تكنولوجياعلوم

تعاون بين جامعة طيبة و “أبحاث الصحة” في مجال الأبحاث الانتقالية والتجارب السريرية

 

المدينة المنورة – واس :
وقعت جامعة طيبة بالمدينة المنور ممثلة بمعهد البحوث والاستشارات مذكرة تعاون مع المعهد الوطني لأبحاث الصحة، بهدف تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في مجال الأبحاث الانتقالية والتجارب السريرية .
وتهدف المذكرة التي تم توقيعها اليوم على هامش ملتقى الصحة العالمي بالرياض إلى تطوير القدرات البشرية في مجال الأبحاث الانتقالية والتجارب السريرية، وضمان جودة وكفاءة الأبحاث الممولة من المعهد للباحثين العاملين في جامعة طيبة كما تهدف إلى تحويل نتائج الأبحاث في مجال الصحة إلى فوائد اقتصادية وتحسين صحة المجتمع.
وتشمل المجالات التي سيتم التعاون فيها بين الطرفين البحث والتطوير والابتكار، وتبادل البيانات، والتدريب والتطوير، وإنشاء برامج تعليمية مشتركة، والاستفادة من البنى التحتية المتاحة لدى كل طرف كما يتضمن الاتفاق أي نشاط آخر يسهم في تطوير التعاون وتبادل الخبرات.
وتأتي هذه المذكرة في إطار التعاون الإستراتيجي بين الجامعة والمعهد، وتعكس التزام الطرفين بتعزيز التعاون البحثي وتبادل الخبرات في مجال الأبحاث الصحية لخدمة المجتمع وتحقيق التنمية المستدامة كما ستسهم في تعزيز البحث العلمي والابتكار في مجال الأبحاث الصحية، وتطوير القدرات البشرية للباحثين، مما سيسهم في تحسين صحة المجتمع ورفع جودة حياته.
مما يذكر أن معهد البحوث والاستشارات بجامعة طيبة يمثل حلقة الوصل بين الجامعة وقطاعات المجتمع الحكومية والخاصة من خلال مساهمته الفاعلة في تسخير الكفاءات والخبرات من داخل أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بالإضافة للكفاءات والخبراء المتخصصين من خارج الجامعة ويسعى المعهد إلى توظيف وتنمية وتعميق قدرات الجامعة البحثية والمهنية والاستشارية والإشرافية لخدمة القطاعات الإنتاجية والخدمية للمجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى