عام

رحلة “هاوي” تحط رحالها في “مطل البجيري” غدًا

الرياض – واس:

أكملت البوابة الوطنية للهوايات “هاوي” إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة استعداداتها لـ”رحلة هاوي في مطل البجيري” للمشاركة في فعاليات هيئة بوابة تطوير الدرعية، غدًا وحتى الاثنين 30 – 10 – 2023م، وذلك استكمالًا لمسيرة رحلاتها التعريفية المتنوعة في مختلف مناطق ومدن المملكة.

وتأتي مشاركة هاوي ضمن العديد من الفعاليات التي تنظمها هيئة تطوير بوابة الدرعية، لتعزيز أثر الهوايات في زيادة الوعي وتحسين جودة الحياة، وتعريف الناس بالهوايات الثقافية والتاريخية التي ترتبط بالقيمة التاريخية التي تمثلها محافظة الدرعية بوجه عام، ومطل البجيري على وجه الخصوص.

وتهدف هاوي من هذه المشاركة إلى زيادة الوعي بمفهوم الهواية، وبجهود البوابة الوطنية للهوايات، بالإضافة إلى التوعية بالهوايات الثقافية والتاريخية، وإتاحة الفرصة لزوار الدرعية ومطل البجيري للتعرف على الجهود والخدمات التي تقدمها البوابة الوطنية للهوايات.

وسيكون زوار جناح هاوي في مطل البجيري على موعد للتعرف على هوايات ثقافية وتاريخية تتعلق بالشعر والموسيقى وصيد الصقور وصناعة العطور والرسم على الفخار وجمع الطوابع وألعاب التسلية مثل لعبة الكيرم وغيرها من الألعاب.

يذكر أن البوابة الوطنية للهوايات “هاوي” هي إحدى مبادرات برنامج جودة الحياة بمشاركة 12 جهة حكومية تعمل على تطوير وتفعيل قطاع الهوايات في المملكة من خلال إنشاء أندية للهواة، وتسجيل العضويات، ورفع طلبات الدعم، وإيضاح اللوائح التي تنظم القطاع، إضافة إلى حجز المساحات والمرافق، وتمكين إقامة وحضور الدورات التدريبية، وتفعيل الشراكات المجتمعية مع المؤسسات المحلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى