عام

“درب الوطن” تحصل على الامتياز الشمالي للنقل بالحافلات بين المدن من الهيئة العامة للنقل

 

جدة – واس :
أطلقت شركة “درب الوطن” عملياتها التشغيلية الجديدة من خلال تحالفها مع شركة “Kwoon Chung Bus Holdings Limited” لتشغيل عقد الامتياز الشمالي لخدمات النقل بالحافلات بين المدن مع الهيئة العامة للنقل، التي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية جديدة في مجال النقل العام بين المدن على مستوى المملكة.
ويأتي عقد الامتياز الشمالي لشركة “درب الوطن” التي تُعد إحدى الشركات التابعة لشركة “حافل”، ضمن ثلاثة عقود أبرمتها الهيئة العامة للنقل مع شركات سعودية تحالفت مع شركات عالمية لنقل الخبرات والمعرفة ومن أجل تحسين وتطوير منظومة النقل العام بالحافلات وفق أعلى المعايير العالمية, كما يُعد تشغيل هذا العقد تأكيدًا وتعزيزًا لدور القطاع الخاص في تطوير البُنية التحتية للنقل العام تماشياً مع أهداف رؤية السعودية 2030 على صعيد ربط كافة أرجاء المملكة بشبكة حديثة من الحافلات.
ونوه رئيس مجلس إدارة مجموعة محمد يوسف ناغي بجهود الهيئة العامة للنقل ومُبادراتها في تطوير خدمات النقل بين المدن، وطرح وفتح منافسة النقل العام بين المدن من أجل الارتقاء وتحسين جودة خدمات النقل، لافتا النظر إلى أن التعاون مع الهيئة في هذا المشروع الوطني الحيوي يدل على الالتزام الراسخ برؤية المملكة 2030، بالمشاركة في إحداث نقلة نوعية في قطاع النقل العام لتمكين المواطن من الحصول على خدمات نقل مريحة و موثوقة وآمنة، وذلك بما يعكس قيمة هذا المشروع الحيوي ويتوافق مع النتائج المرجوة من تقديم خدمات مميزة تسهم في تعزيز النقل بين المدن وراحة المواطن والمقيم.
بدوره، أفاد الرئيس التنفيذي لشركة درب الوطن هانز نيلسون، بأن بداية تشغيل هذا الامتياز تعد بداية لمرحلة فريدة من نوعها، وذلك بفضل الأسطول الحديث المزود بنظام تحديد المواقع (GPS) وأنظمة النقل الذكية (ITS)، التي تضمن راحة المسافرين وسلامتهم وجودة الخدمة في الآن ذاته، والتي تضمنت 134 حافلة حديثة بعضها يشمل حافلات فخمة، تخدم 26 مساراً في أكثر من 75 مدينة ومُحافظة من خلال 7 محطات رئيسة وعدد كبير من نقاط التوقف على امتداد المسارات. كما تم توفير 5 مرافق تخزين ومستودعات ومراكز صيانة أساسية تخدم هذا الأسطول وعدد 15 ورشة مُتنقلة؛ وذلك لتقديم أفضل الخدمات لضمان كفاءة وجودة التشغيل.
وأكد حرص واهتمام الشركة على استقطاب وتعزيز وتطوير القدرات والمواهب الوطنية في جميع التخصصات والمجالات وهو من المحاور والأهداف والركائز الأساسية لدى الشركة، وذلك من خلال توظيف الكوادر الوطنية والعمل على نقل الخبرات إليهم وتطويرهم وتدريبهم.
ويمكن للراغبين في الحصول على المزيد من المعلومات حول الخدمات والطرق وجداول الرحلات في منطقة الامتياز الشمالي، الاطلاع عليها عن طريق الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة www.darbalwatan.com.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى