ادم وحواء

المودة تصدر تقرير اداءها الثالث .. 73 ألف خدمة لـ 37 ألف أسرة منذ بداية هذا العام

جدة – سويفت نيوز :

قدمت جمعية المودة للتنمية الأسرية أكثر من 73 ألف خدمة لأكثر من 37 ألف مستفيد ومستفيدة منذ مطلع العام عبر مبادراتها التنموية، اكاديمية الحياة لتمكين المرأة، مركز المودة للإصلاح وللإرشاد الاسري ومركز الحماية من العنف الاسري ومنصة العائلة لتعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية وبرنامج كفاءة لتدريب المختصين ومركز شمل لتنفيذ احكام الرؤية والزيارة.
وأوضح المدير العام للجمعية الأستاذ محمد آل رضي ان الجمعية قامت بتقديم خدمة الارشاد وفض النزاعات الى 9779 مستفيد ومستفيدة وبلغ متوسط نسبة الصلح 59%, كما مكًنت أكاديمية الحياة لتمكين المرأة 936 سيدة اقتصادياً لمساعدتهم في اعالة أسرهم، وبلغت نسبة التمكين 21%. ومن خلال منصة العائلة لتعزيز مهارات جودة الحياة الأسرية تم تدريب 10176 متدرب ومتدربة بلغ متوسط نسبة مهاراتهم 72%. وعبر مركز شمل لتنفيذ أحكام الرؤية والزيارة تم لم شمل 1766 أسرة منفصلة بأبنائهم وتمكن المركز من تحويل 11% من الحالات الى زيارة بالتراضي عبر المنزل. وبلغ عدد النساء والأطفال اللذين تمت حمايتهم عبر مركز الحماية 13699 وبلغ متسوط نسبة اغلاق البلاغات الواردة الى المركز 97%. كما بلغ متوسط رضا أصحاب المصلحة 90%. وبلغت الوصول والمشاهدات للمواد الإعلامية والحملات التوعوية التي قام بنشرها مركز أدارك للإنتاج الإعلامي التوعي أكثر من 20 مليون مشاهدة.
وأضاف آل رضي انه قد تم علاج 610 طفل يعانون من الاضطرابات النمائية والسلوكية عبر عيادة قرة عين واجتاز 59% من الأطفال البرامج العلاجية، وتمكنت الجمعية من تدريب 596 مختص ومختصة وتم تطوير مهاراتهم من خلال مركز كفاءة للتطوير المهني للممارسين المختصين، وحصلت الجمعية منذ بداية العام على 4 منافسات جديدة لمشاريع تنموية بلغ نسبة الإنجاز فيها 86%.
وعلى صعيد الاستدامة، أضاف آل رضي ان متوسط نسبة الأداء التشغيلي للجمعية حتى الربع الثالث من العام 2023 بلغ 92% كما بلغت نسبة تقييم الحوكمة للجمعية 99.66%. وبلغت نسبة معالجة الشكاوى 96%. كما تمكنت الجمعية بخفض نسبة المصاريف العمومية والإدارية الى 8%. وتشرفت الجمعية بحصد المركز الأول في جائزة الملك خالد عن فئة المنظمات غير الربحية.
واختتم آل رضي ان المودة تقوم بتعليم وتدريب وإرشاد وإصلاح وتوعية الأسرة من خلال مبادرات تنموية مستدامة تعزز من استقرار الأسرة من خلال المساهمة في بناء جيل من الأسر الواعية والمتماسكة القادرة على مواجهة التحديات. كما تعمل المودة لتكون المرجع الأول لقضايا الأسرة والإسهام في طرح أفضل الحلول الاستراتيجية في تحقيق أهداف برنامج التحول الوطني المتعلقة بالأسرة وتأهيل أفضل الكفاءات من المختصين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى