بيئةمحليات

” البيئة ” تدعم الخطط الوطنية للتنمية الصحية الواحدة  مع ” الصحة” و”وقاء مكة”

جدة – شادن الجعيد:

عقد مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة مكة المكرمة المهندس ماجد عبدالله الخليف اليوم اجتماع تنسيقي بين مدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج والعمرة الإشرافية الدكتور وائل بن حمزة مطير ، ومدير عام المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها بمنطقة مكة المكرمة الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي.

وأكد المهندس ماجد بن عبدالله الخليف على أهمية دعم الخطط الوطنية للتنمية الصحية الواحدة من تنسيق وتظافر للجهود بين الجهات ذات العلاقة. واشتمل اللقاء على التعريف بدور مركز وقاء في الوقایة والمكافحة للسیطرة على الأمراض الحیوانیة وفق نهج الصحة الواحدة وإبراز دوره الفعال طوال العام وفي موسم الحج ، وبحث سبل التعاون المشتركة بين الجهات ذات العلاقة لتنفيذ الأعمال الوقائية ومكافحة بؤر نواقل الأمراض.

من جهته أكد الدكتور غالب بن عبدالغني الصاعدي أهمية تكثيف الجهود في تنفيذ أعمال الوقاية والمكافحة للحد من انتشار الأمراض الحيوانية الوبائية والمعدية ، وبما يسهم في المحافظة على الصحة العامة وأشار الى ان ما حققوه من نجاح في التغلب على التحديات التي تتطلبها السيطرة على مدار العام وفي موسم الحج كان بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة.

لذلك من المهم تقوية التعاون لاستدامة الوقاية من الأوبئة والتهديدات الصحية عند المصدر، واستهداف الأنشطة والأماكن التي تزيد من مخاطر انتشار الأمراض الحيوانية المنشأ بين الحيوانات إلى البشر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى