اقتصاد

الهيئة الملكية لمحافظة العلا تعزز أعمالها الرقمية باتفاقيتين مع “أرتيفاكت” و”داسو سيستمز”

العلا – واس:

وقّعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، على هامش منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار، اتفاقيتي تعاون مع شركتي “أرتيفاكت” و”داسو سيستمز” العالميتين في مجال تحليل البيانات وحلول النماذج الرقمية؛ في سبيل دعم التطور الشامل والمستدام في العلا.

وتهدف هذه الخطوة إلى توسعة شبكة الهيئة من شركاء التقنية، وتعزيز نمو العلا من خلال منصة النموذج الرقمي ثلاثي الأبعاد، وتحليل البيانات والذكاء الاصطناعي، ووضع معايير جديدة لتمكين الخدمات والتصميم والبناء.

وستساعد الشراكة بين الهيئة و”أرتيفاكت” على استغلال إمكانات الذكاء الاصطناعي في مجموعة من الوظائف والخدمات الجديدة، من بينها استشارات في التحولات التقنية، وإنشاء معهد خاص للبيانات والذكاء الاصطناعي، والتي تعد بتحقيق نمو اقتصادي مطور عبر إنشاء بيئة تقنية قادرة على توفير فرص عمل دائمة ومستدامة لمجتمع العلا المتزايد.

ويركز التعاون بين الهيئة و”داسو سيستمز” على البنية التحتية الشاملة، وبيئة بيانات الأعمال والمنتجات الرقمية، ويمثل المرحلة التالية من مشاريع نموذج النسخة الرقمية ثلاثية الأبعاد الأكثر تقدمًا في المنطقة، بعد أن حققت منصة التصميم والتخطيط والبناء المستدام في العلا نجاحاً خلال المرحلة الأولى في وقت سابق من هذا العام.

وستستفيد هذه المبادرة التقنية من تجارب كبار الخبراء في أنحاء العالم وشركاء التطوير؛ مثل “أيكوم” و”سي إي إيه”، و”أتكنز”، في حين تهدف الهيئة إلى تعزيز مكانة العلا بصفتها مركزاً رائداً في التحول والابتكار، والحفاظ على التراث والسياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى