أخبار خليجية

تنمية أسماك عُمان تستعد للمشاركة في معرض الصين للأسماك والمأكولات البحرية ٢٠٢٣

مسقط – سويفت نيوز:

تستعد مجموعة تنمية أسماك عُمان للمشاركة في معرض الصين للأسماك والمأكولات البحرية في نسخته السادسة والعشرين غداً ٢٥ أكتوبر ، بمركز هونغداو الدولي للمؤتمرات والمعارض في مدينة تشينغداو، في الصين. وتجسد هذه المشاركة الاستراتيجية التزام تنمية أسماك عُمان الراسخ بتحقيق النمو المستدام وتوسيع نطاق عملها على مستوى العالم.

 يُعدّ معرض الصين للأسماك والمأكولات البحرية حدثًا عالميًا رائدًا في صناعة المأكولات البحرية، إذ يقدّم فرصًا ذهبية للتواصل وإقامة الشراكات التجارية وتعزيز النمو في هذا القطاع. وسيقام المعرض في ١٠ قاعات عرض شاسعة تغطي مساحة تتجاوز ٤٠ ألف متر مربع، بمشاركة وفود من ١٠٠ دولة، مما يجعله نقطة التقاء أقطاب صناعة المأكولات البحرية العالمية.

وتتمتع نسخة المعرض لهذا العام بأهمية خاصة نظرًا للتعاون المبرم بين سلطنة عُمان والصين مؤخرًا، والذي يُركز على معايير سلامة الغذاء للواردات والصادرات الثنائية، إذ يضمن هذا الاتفاق سلامة وجودة منتجات الأسماك العمانية بما يتوافق مع المعايير الصحية الصينية. مما يعزز من مكانة سلطنة عٌمان كمورد عالمي موثوق، ويوسع نطاق تواجدها على الساحة الدولية. علاوة على ذلك، تؤكد هذا الشراكة التزام سلطنة عُمان بأمن الغذاء ويمهد الطريق لتعزيز العلاقات الاقتصادية وفرص التجارة في قطاعي الثروة السمكية وأمن الغذاء، ويعكس حضور تنمية أسماك عُمان في هذا المعرض الدور الذي تلعبه في هذه الشراكة المحورية.

من جانبه، صرح الفاضل سالم المعمري، مدير عام الاستثمار في المجموعة، قائلًا: “تجسد مشاركتنا في هذا القطاع الحيوي الدور الرائد لسلطنة عُمان باعتبارها أحد أبرز منتجي الأسماك في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وإحدى الدول الرئيسية المصدرة للأسماك ومنتجاتها. نطمح إلى تعزيز مكانة عُمان بشكل أكبر من خلال توسيع نطاق صادراتنا البحرية واستكشاف أسواق جديدة، بما يشمل التركيز القوي على الالتزام بمعايير السوق، وتبنّي أفضل الطرق المتبعة، والتأكيد على سلامة واستدامة الغذاء، بالإضافة إلى اتباع استراتيجية مسؤولة تجاه البيئة. وبالإضافة إلى ذلك، توفر سلطنة عُمان حوافز تجارية جذابة كما تحرص على توفير بيئة عمل مواتية، وتواصل تطوير البنية التحتية لقطاع الثروة السمكية والتشريعات المنظمة لسلاسل الإمداد”.

ومن خلال مشاركتها في المعرض، تتطلع تنمية أسماك عُمان إلى تكوين علاقات وشراكات مع عملاء جدد، وتوسيع حجم التجارة ونطاق المبيعات، والتفاعل مع العملاء المحتملين، فضلًا عن استكشاف قنوات توزيع جديدة، وتأمين فرص البيع والتعاقد مع القيادات العليا في المؤسسات المعنية في القطاع، لتؤسس لتجارة قوية لتصدير منتجات الاستزراع المائي، والتعرف عن قرب على آليات التجارة واستراتيجيات السوق في المنطقة.

وعن الفعالية المرتقبة، قال المعمري: “تمثل مشاركتنا في معرض الصين للأسماك والمأكولات البحرية بمدينة تشينغداو أمرًا بالغ الأهمية، فنحن نشهد اهتمامًا متزايدًا من التجار الصينيين حول ما تقدمه شركاتنا من مختلف المنتجات. وتتيح هذه الفعالية فرصة ثمينة للتواصل المباشر مع هؤلاء التجار، وتعزيز مكانة تنمية أسماك عٌمان في الأسواق الصينية والعالمية على حد سواء. ونطمح من خلال هذه الخطوة إلى بناء شراكات استراتيجية، وعقد صفقات مهمة، وجذب الاستثمارات لقطاع الاستزراع السمكي التجاري والثروة السمكية. ونظرًا لأهمية قطاع الثروة السمكية في دعم الاقتصاد العماني، فإن مشاركتنا تترجم الرؤية الوطنية الرامية إلى تعظيم دور هذا القطاع الحيوي على الصعيد الدولي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى