اقتصاد

التجارة الخارجية تشارك في المعرض السعودي الزراعي في دورته الـ 40

 

الرياض – واس :
شاركت الهيئة العامة للتجارة الخارجية ممثلةً بسعادة وكيل محافظ الهيئة المكلف لشؤون القطاع الخاص والتمثيل الدولي الأستاذ فواز بن سعد بن رافعة، في المعرض السعودي الزراعي، الذي يُقام في مدينة الرياض، خلال الفترة 23-26 أكتوبر 2023م .
ويهدف المعرض في دورته الأربعين، إلى تعزيز الإنتاج الزراعي والصناعات الزراعية كأحدى ركائز تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادر الدخل غير النفطي، وتعزيز مستوى الإنتاج الزراعي والصناعات الغذائية وتحقيق الاكتفاء الذاتي بأعلى معايير الجودة والكفاءة.
وأشار الوكيل من خلال مشاركته في ورشة عمل “دور الصندوق في تمويل الاستثمار الزراعي داخل وخارج المملكة والخدمات المقدمة من الجهات المشاركة” إلى دور الهيئة ممثلةً بالملحقيات التجارية خارج المملكة، وسعيها في تعزيز نفاذ الصادرات السعودية للأسواق الدولية، وتسويق الفرص التجارية من خلال مطابقة الأعمال مع الجهات ذات العلاقة، والإسهام في جذب الاستثمارات، وتسويق مزايا الاستثمار في المملكة.
وتعمل الهيئة العامة للتجارة الخارجية على تعظيم مكاسب المملكة التجارية الدولية، وتمكين الصادرات السعودية في الوصول إلى الأسواق الخارجية، والدفاع عن مصالحها في مجالات التجارة الخارجية، بما يسهم في تنمية اقتصادها الوطني، من خلال تواجدها في جميع قارات العالم وإشرافها على 20 ملحقية تجارية في مختلف دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى