سياحة وطيران

“أندلسيات” مازاجان تربط الشرق بالغرب

الجديدة، المغرب- سويفت نيوز:

MBRإختتم منتجع “مازاغان” السياحي في المغرب فعاليات مهرجان “أندلسيات”، التظاهرة الموسيقية والغنائية المميزة التي تنظمها جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب، وأبرم المنتجع إتفاقية مع منظمي المهرجان لإحياء المهرجان على مدى العامين المقبلين نظراً للتجاوب الواسع الذي شهدته هذه الدورة.

 

وبنيت فكرة مهرجان أندلسيات على مد جسور التواصل مع المغرب عبر الفن بين الدول المغربية، ففضلا عن مشاركة فرق من الدول المغاربية، يشهد المهرجان مشاركة فرق موسيقية من دول أوربية، مثل البرتغال وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا. وشكّل المهرجان ربطاً استثنائياً بين الحضارات المتنوعة.

 

وأمتع عازف العود المغربي الشهير سعيد الشرايبي الجمهور بأداءِ مقطوعاتٍ من الموسيقى الأندلسية ليسجل بذلك مشاركته الأولى في مهرجان أندلسيات. كما اجتمع على المنصة الفنان المغربي عمر المتيوي مصحوباً بفرقته وأعضاء فرقة إسبانية برئاسة عازف القيثارة الإسباني المعروف “خيراردو نونيز”.

 

وقال رئيس منتجع “مازاغان” السياحي، “ستيفان كيلينجر”: “يشكل مهرجان أندلسيات قيمة مضافة إلى الساحة الفنية المغاربية والمتوسطية، حيث يسعدنا التعاون مع جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب لاحتضان مهرجان أندلسيات للغناء الأصيل والذي يضم العديد من المغنيين والعازفين التراثيين العرب والأوروبيين. لقد وجد فريق عملنا في هذه التظاهرة الغنائية فرصة لتعزيز تجربة زوار منتجع مازاغان”.

 

وأضاف “كيلينجر”: “يبحث الكثير من السياح من المنطقة العربية عن تجارب ترفيه ذات طابع أصيل يعكس الثقافة وينسجم مع العادات والتقاليد، وإن هذا المهرجان يصل الثقافة المغربية الأصيلة بالعالم. ونحن نعزز تجارب الضيوف ونقدم لهم تجارب إقامة وترفيه مميزة ليس على مستوى شمال افريقيا وحسب، وإنما تجارب فريدة على مستوى العالم”.

 

ويعد منتجع مازاغان من المعالم السياحية التي تعنى بالثقافة، حيث يغلب على طابعه مزيج من الحداثة والتراث ويقدم أنشطة ترفيهية تتلاءم مع متطلبات زواره. وقد خصص المنتجع في هذا السياق، سلسلة من العروض على الاقامات والأنشطة السياحية الأخرى تتزامن مع موعد المهرجان، أبرزها عرض لحاملي بطاقات “فيزا” ويشمل تخفيضات بنصف القيمة على تجربة الإقامة لحاملي بطاقة فيزا الذهبية، و20% تخفيض على أفضل أسعار الغرف المتاحة لحاملي بطاقة فيزا بلاتينوم أو سيغناتشر أو انفاينايت. كما يتضمن عبور إلى العديد من المرافق في المنتجع مثل المشاركة في ملعب الغولف لمرة خلال كل زيارة، وتخفيض 15% على خدمات الضيافة في مطاعم التي تقدم خدمات قائمة حسب الطلب، وعرض تجربتي علاج “سويت سبا” لشخصين بسعر واحد، وإمكانية تقديم خدمات الإفطار في الغرفة، وهدايا ترحيبية عند الوصول، بالإضافة إلى خدمات الاجراءات السريعة VIP عند الحجز في أحد أجنحة “رويال” أو “أمباسادور”. ويتاح عرض فيزا حتى 31 مارس 2016.

 

يشار إلى أن جمعية هواة الموسيقى الأندلسية بالمغرب تأسست سنة 1958 وتعنى بتوثيق وتخليد تراث “الآلة الأندلسية” من خلال العديد من المبادرات والأنشطة، وسبق لها أن سجلت، آواخر الستينات من القرن الماضي، سبع نوبات أندلسية على أشرطة ممغنطة، كما أصدرت العديد من المنشورات والمؤلفات الخاصة بهذا الفن، إضافة تسجيلها، بداية التسعينات 11 نوبة أندلسية بالتعاون مع وزارة الثقافة على أقراص مدمجة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى