اقتصاد

دعم وتأهيل الكوادر الوطنية في قيادة مركبات النقل الثقيل بين الهيئة العامة للنقل وشركة الناقل الوطني “غازكو”

الرياض – واس:

وقعت الهيئة العامة للنقل وشركة الناقل الوطني غازكو، اليوم، اتفاقية دعم وتأهيل الكوادر الوطنية في قيادة مركبات النقل الثقيل، وذلك على هامش أعمال مؤتمر سلاسل الإمداد الذي يقام حاليًا في الفورسيزونز بالرياض.

ومثل الهيئة في التوقيع وكيل تمكين النقل أميمة بنت عمر بامسق، فيما مثل شركة غازكو نائب الرئيس لرأس المال البشري إبراهيم بن سليمان العتيق.

وتأتي هذه الاتفاقية استكمالاً للجهود المبذولة في تحقيق طموحات رؤية المملكة 2030 بزيادة فرص التوظيف، ودعم منشآت القطاع الخاص، وتطوير الكوادر الوطنية، ورفع مستوى مهارات العاملين؛ بما يضمن تطوير الخدمات اللوجستية وتحقيق الاستدامة الاقتصادية.

وتتمثل آلية الدعم المقدم للمستفيدين من المبادرة في ‌دعم تدريب القيادة، ودعم الحصول على رخص القيادة، كما سيتم تقديم دعم الأجور من صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) بنسبة (50%) لمدة سنتين، بالإضافة إلى العديد من الحوافز التشريعية والتنظيمية التي تسهم في تحفيز عمل السعوديين، وذلك لأهمية هذه مهنة قائد مركبات النقل الثقيل، ودورها الحيوي في قطاع النقل والخدمات اللوجستية؛ بما يضمن تحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية في تمكين الكفاءات الوطنية وتعزيز دورها في رفع جودة وكفاءة الخدمات المقدمة.

وتشترط الهيئة على المتقدمين الراغبين في الدعم من المبادرة عددًا من الاشتراطات أهمها أن يكون سعودي الجنسية ويحمل هوية وطنية سارية المفعول، وألا يقل عمره عن (20) سنة ولا يزيد عن (60) سنة، و‌ألا يكون المتقدم للدعم على رأس العمل في القطاع الحكومي أو الخاص، أو طالبًا منتظمًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى