أخبار خليجية

بحضور سمو الأمير عبد العزيز بن طلال ومعالي وزير التعليم بمملكة البحرين .. الجامعة العربية المفتوحة تحتفل بتخريج 932 طالباً في مرحلة البكالوريوس والماجستير

البحرين – جمال الياقوت :

نظمت الجامعة العربية المفتوحة في مملكة البحرين حفل تخريج الدفعة السادسة عشرة من طلبة البكالوريوس والدفعة السابعة من طلبة الماجستير، وذلك بحضور معالي الدكتور محمد بن مبارك جمعة وزير التربية والتعليم رئيس مجلس الإدارة. أمناء مجلس التعليم العالي في مركز البحرين الدولي للمعارض بمنطقة الصخير.

وبدأ الحفل بكلمة لمعالي وزير التعليم هنأ فيها الجامعة بتخريج طلبتها في مختلف التخصصات العلمية، منوهاً بالدور الذي تلعبه مؤسسات التعليم العالي في تخريج كفاءات الوطن التي تساهم في بناء الوطن. مسيرة التنمية الشاملة في المملكة بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة. ملك مملكة البحرين حفظه الله ورعاه، بدعم ومتابعة دائمة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.

وأشار معالي الوزير إلى أن مملكة البحرين راهنت بقيادتها الحكيمة على تحسين نظام التعليم وتحديث البنية التحتية التعليمية، ووضعت الاستراتيجيات اللازمة لتوسيع قطاع التعليم العالي، وفتحت المجال أمام القطاع الخاص. للاستثمار فيه، إيماناً منها بأهمية هذا القطاع الحيوي والاستراتيجي في رفد الاقتصاد الوطني بالكفاءات المؤهلة والمزودة بالمهارات. القرن الحادي والعشرين الذي يمثل الثروة الحقيقية للأمة.

وشدد على الدور التنظيمي المحوري الذي لعبه مجلس التعليم العالي منذ تأسيسه في تطوير التشريعات والإجراءات من أجل تهيئة البيئة المناسبة لمؤسسات التعليم العالي لمواكبة أفضل الممارسات الأكاديمية وتحسين مخرجاتها والمساهمة في تعزيز البحث العلمي. الأنشطة وتخريج الكفاءات المؤهلة.

بعد ذلك ألقى صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن طلال بن عبد العزيز آل سعود رئيس مجلس أمناء الجامعة كلمة أشاد فيها بدعم وعناية حضرة صاحب الجلالة ملك مملكة البحرين  حفظه الله ورعاه. وصاحب السمو الملكي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، مما مكن الجامعة من الاستمرار في تحقيق أهدافها، مؤكداً أن الجامعة مستمرة في تحقيق رسالتها النبيلة التي رسمها لها مؤسسها الراحل صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن عبد العزيز، من خلال السعي لتوفير تعليم نوعي عالي الجودة للطلبة في مملكة البحرين، بحيث يساهمون في التنمية الشاملة، متسلحين بالمعرفة. والعلوم التي اكتسبوها خلال دراستهم الجامعية.

بعد ذلك ألقى الأستاذ الدكتور محمد بن إبراهيم الزكري رئيس الجامعة كلمة دعا فيها الطلبة الخريجين إلى الوقوف والتحية لمملكة البحرين على تقديم الدعم للجامعة لتحقيق إنجازاتها، وإلى أعلى المستويات. مجلس التعليم على رعايته للجامعة، وإلى أولياء الأمور على ما قدموه لأبنائهم وبناتهم طوال سنوات دراستهم.

بعد ذلك ألقى رئيس الجامعة العربية المفتوحة في مملكة البحرين الدكتور غرم الله بن عبدالله الغامدي كلمة شكر فيها معالي وزير التربية والتعليم رئيس مجلس أمناء مجلس التعليم العالي على ما قدمه من حضوره الحفل ودعمه لمؤسسات التعليم العالي في المملكة.

وأشار في كلمته إلى إنجازات الجامعة خلال الفترة الماضية، وزيادة عدد البرامج الأكاديمية، وتقديم التخصصات الحديثة في الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلوم البيانات، والسعي إلى تقديم برامج أخرى تتناسب مع حاجة سوق العمل في المستقبل بالتنسيق مع مجلس التعليم العالي.

ثم ألقت الطالبة زهراء عبد السلام العبد كلمة الخريجين، ثم أقيم حفل تكريم 932 خريجاً من برنامجي البكالوريوس والماجستير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى