عام

معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة يحتفي باليوم العالمي للطاقة

 

الرياض – واس :
يحتفل معرض مشكاة التفاعلي للطاقة الذرية والمتجددة باليوم العالمي للطاقة، الذي يوافق 22 أكتوبر من كل عام، تحت شعار “مملكة الطاقة” ابتداء من أمس وحتى يوم غدٍ، وذلك في مقره بالرياض.
وتهدف الاحتفالية إلى رفع مستوى الوعي حول أهمية الطاقة، من خلال تسليط الضوء على مجالات الطاقة وتقديم بيئة تعيلمية ممتعة ومحفزة، حيث تؤكد هذه الفعالية دور معرض مشكاة التفاعلي ومدينة الملك عبدالله للطاقة الذرية والمتجددة الريادي والفعّال في التعريف بالطاقة الذرية والمتجددة ودعم المكانة الريادية للمملكة في قطاع الطاقة وإبراز حتمية الاهتمام بطرق توليد واستخدام الطاقة.
وتتضمن فعالية “اليوم العالمي للطاقة” تفعيل دور معرض مشكاة الأساسي في الوصول إلى جميع شرائح المجتمع، حيث يحتوي المعرض على عدد من المعروضات العلمية الجديدة، التي تساعد في توعية الزوار بأهمية الطاقة المتجددة وتبسيط مفاهيمها بطريقة مميزة ومثيرة, وورشة عمل الاقتصاد الدائري للكربون, تهدف إلى إشراك الزوار في تطبيق مفهوم الاقتصاد الدائري للكربون بمقوماته الأربعة من خلال تطوير مشروعات تطبق هذه المفاهيم خلال 30 – 40 دقيقة.
كما يُعرض في صالة العرض البانورامية, عدة أفلام تناسب أفراد العائلة، أفلام تعليمية من إنتاج معرض مشكاة التفاعلي، وأفلام تعليمية من إنتاج شركات عالمية وكلها تخص الطاقة المتجددة والنووية حصرية وجديدة تسهم في توعية المجتمع حول أهمية الطاقة المتجددة.
يذكر أن الفعالية تحتوي على مجموعة من البرامج المتنوعة والأنشطة والتجارب العلمية الثرية والعروض التفاعلية لجميع الفئات العمرية، وذلك لنشر المعرفة بأهمية الطاقة الذرية والمتجددة ومستقبلها محليًّا وعالميًّا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى