عام

بنك التنمية الاجتماعية ينظم فعاليات ملتقى “إمبريتك” الدولي في الرياض

الرياض – واس:

ينظم بنك التنمية الاجتماعية ملتقى “إمبريتك” في الرياض خلال 21 – 22 أكتوبر 2023, برعاية معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي, والذي سيقام بالتزامن مع اجتماع مديري الفروع لـ”إمبريتك” حول العالم لأول مرة خارج مدينة جنيف.

ويستعرض الملتقى, التجارب الرائدة، وقصص النجاح داخل المملكة والدول الأخرى، بمشاركة من كبار المسؤولين الحكوميين والدوليين ورواد الأعمال محلياً وعالمياً، وبرعاية كل من والبنك السعودي للاستثمار، والبنك السعودي الفرنسي.

ويُعد ملتقى “إمبريتك” مكاناً لبناء قدرات رياديي الأعمال، وهو ملتقى تابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، حيث تتضمن فعالياته إطلاق المبادرات الجديدة ومناقشة التوجهات الخاصة بالخدمات التقنية واللوجستية الداعمة والممكنات الحكومية والدولية لرواد الأعمال وأصحاب العمل الحر، فيما سيعلن بنك التنمية الاجتماعية عن مبادرتين جديدتين في القطاعات التقنية الناشئة الوطنية، والخدمات اللوجستية.

ومن أبرز الأنشطة التي سيتضمنها الملتقى, استعراض المشاريع المميزة من خريجي “امبريتك” محلياً ودولياً، التي ستشمل دعم وتمكين رواد الأعمال في القطاعين التقني واللوجستي، وبوصلة دلني للأعمال السحابية (cloud business)، ومنطقة الاستشارات المتخصصة لرواد الأعمال مع مجموعة من كبار المسؤولين والخبراء والمستشارين، وعدّة جلسات حوارية تضم ممثلين من جهات حكومية ودولية، بالإضافة إلى تكريم شركاء الملتقى.

وتأتي استضافة البنك للملتقى في إطار التقارب والشراكة الدولية مع “الأونكتاد”، لتطوير وتعزيز القدرات والكفاءات الريادية الشخصية، ودعم المنشآت من أجل تنمية القدرات المحلية، وخلق فرص عمل مستدامة، وتحسين جودة الحياة للمجتمع.

وتأسس برنامج “إمبرتيك” مطلع عام 1988، وأصبح له تأثير إيجابي في الكفاءة والاستدامة وتوليد الإيرادات لأعمال المشاركين بالبرنامج، حيث بلغ عدد خريجي برنامج “إمبريتك” حول العالم 422 ألف خريج؛ ومنذ عام 2013، أصبح بنك التنمية الاجتماعية ممثل المملكة العربية السعودية لإمبريتك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى