سياسة

“الألكسو” تدين الهجوم على المستشفى المعمداني في غزة

تونس – واس:

أدانت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، الهجوم الهمجي الدامي الذي نفذه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مستشفى المعمداني في غزة، دون مراعاة حقوق الأطفال والنساء والشيوخ العزل، والمدنيين الأبرياء، وإذ تتابع المنظمة هذه المجزرة الدامية البربرية والوضع الإنساني العصيب في غزة فإنها تدين بكل عبارات الشجب والاستنكار هذه المجزرة التي حطمت القيم الإنسانية وكل القوانين والمواثيق الدولية”. وجرحت الضمير الإنساني برمته.

وأهابت المنظمة ، في بيان لها من مقرها بالعاصمة تونس اليوم، بالمجتمع الدولي والمنظمات الدولية وكل الفاعلين، من أجل التدخل السريع حفاظاً على حقوق الأطفال والنساء والشيوخ والمرضى الذين طحنتهم آلة الحرب، ودمرت مستشفياتهم، ومدارسهم، ومرافقهم العامة، وعبرت عن أملها في أن يصل أنين المرضى والمصابين، والعالقين تحت الأنقاض، إلى عقلاء وشرفاء العالم حتى يغلّبوا صوت الحكمة والضمير الإنساني، ويهبوا لنصرة المظلوم.

وذكّرت “الألكسو” المجتمع الدولي والمنظمات الدولية بحق أطفال فلسطين في التمدرس والصحة والعيش الكريم، وهو مالم يتحقق في ظل الحرب الطاحنة والإبادة الجماعية الممنهجة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى