رياضة

الإعلام الكرواتي يهاجم الحكم الياباني

files.php

سويفت نيوز_البرازيل

شنت وسائل الإعلام الكرواتية من بينها صحيفة “كرواتيا تايم” هجوما شرسا على الحكم الياباني يويشي نيشيمورا، الذي أدار مباراة منتخب بلادها والبرازيل في افتتاح المونديال، كما صب المشجعون الكرواتيون غضبهم على قرارات الحكم وحملوه مسؤولية هزيمة فريقهم. أحدهم قال: إن السياسة تدخلت في المباراة،

وإن الحكم لم يسمح بفوز المنتخب الكرواتي؛ “لأن المنتخب البرازيلي هو الذي كان يجب ان يفوز”، على حد تعبيره. وقال مشجع كرواتي آخر: “إنه حكم برازيلي وليس يابانيا”. وكان الحكم نفسه هو الذي حكم مباراة منتخب البرازيل امام هولندا في دور الثمانية من نهائيات كأس العالم الماضية في جنوب افريقيا، والتي انتهت بفوز المنتخب الهولندي بهدفين لهدف وتوديع المنتخب البرازيلي للبطولة. وكان المنتخب البرازيلي قد قلب تأخره بهدف الى فوز بثلاثة أهداف على المنتخب الكرواتي في مباراة شابها الجدل بشأن قرارات الحكم الياباني نيشيموري، الذي أدارها ضمن منافسات المجموعة الاولى.
وكان نيكو كوفاتش المدير الفني لمنتخب كرواتيا قد استشاط غضبا من احتساب ركلة جزاء على فريقه في مباراة البرازيل. وبعد اللقاء صرح كوفاتش: “هل هذه ركلة جزاء؟ لو كانت الإجابة بنعم، فمن الأفضل أن نلعب كرة سلة بدلا من كرة القدم”. وتابع: “هذا عار.. القوانين التحكيمية متعددة المعايير كما يبدو مع البرازيل”. وأضاف: “تحكيم عار على المونديال، لكني في النهاية فخور بأبناء بلدي”. ويلعب منتخب كرواتيا مع المكسيك والكاميرون فيما تبقى من سباق المجموعة الأولى بالمونديال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى