ثقافة

هيئة التراث تستعرض دور التقنية في حفظ التراث الوطني في معرض جايتكس الدولي 2023 بدبي

 

دبي – واس :
انطلقت مشاركة هيئة التراث في معرض جايتكس الدولي لعام 2023 المقام في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، والذي تستمر فعالياته خمسة أيام متتالية، وذلك عبر جناح خاص بالتعاون مع برنامج السعودية الرقمية.
ويستعرض الجناح السعودي على مدى خمسة أيام أبرز ما قامت به هيئة التراث من توظيف للتقنيات الحديثة ضمن جهودها، ومجالات عملها في حفظ التراث الوطني، ومنها؛ التصوير والتوثيق والحفاظ على التراث عبر تقنيات تفاعلية تُمكّن الزوّار من الاطلاع على التقنيات التي يتم توظيفها في مجالات عمل الهيئة. كما يقدم محتوياتٍ مرئية عن التراث الثقافي بالمملكة بواسطة تقنيات متقدمة، وعرض بعض النماذج للمواقع التراثية بأسلوبٍ تفاعلي عبر استخدام تقنيات متقدمة في هذا المجال.
وتهدف مشاركة هيئة التراث من خلال برنامج السعودية الرقمية في معرض جايتكس الدولي 2023 بدبي؛ إلى إبراز الجهود المبذولة في الحفاظ على التراث في المملكة، واستخدامها للتقنيات الرقمية الذكية، والتعريف محلياً وإقليمياً وعالمياً بثقافة المملكة وتراثها الغني، كما تعكس حرص وزارة الثقافة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفهِ أحد أهدافها الإستراتيجية تحت مظلة رؤية السعودية 2030.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى