رياضة

قطر تشارك بأقوى فريق لها في تاريخ الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو

الدوحة – محمود شحاته:

Elseify secures second IAAF Junior World Championship  title Mutaz Barshim Qatari Junior Handball team compete in Nanjing 2013أكد محمد الفضالة مدير البعثة الأولمبية القطرية مشاركة قطر في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016، التي تنطلق بعد أقل من ثمانية أشهر، ثامن مشاركاتها في الفعالية منذ عام 1984 في لوس أنجلوس، والتي جاءت بعد خمس سنوات فقط من إقامة اللجنة الأولمبية القطرية عام 1979.

 

وتحدث مدير البعثة القطرية محمد الفضالة عن استعدادات وطموحات وآمال الوفد الأولمبي بالتزامن مع بدء العد التنازلي لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية 2016 في ريو دي جانيرو التي تعتبر أكبر فعالية رياضية في العالم.

 

مشيرا الى أن الفريق القطري حقق نمواً ملموساً في العدد والأداء، ودخل التاريخ بإنجازاته التي سجلها في دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012، بعد أن شاركت أولى اللاعبات القطريات في منافسات السباحة وتنس الطاولة وألعاب القوى والرماية. كما شهدت دورة الألعاب الأولمبية لندن 2012 فوز البطلين القطريين معتز برشم وناصر العطية بالميداليات البرونزية في لعبتي الوثب الطويل والرماية. ويواصل برشم والعطية هيمنتهما على الساحة الرياضية العالمية، فيما انضم إليهما في رحلتهما الأولمبية مزيد من الرياضيين القطريين المتألقين.

 

وفي تعليقه على الزخم الرياضي الذي حققه الفريق القطري في مسيرته، قال الفضالة: “تأمل اللجنة الأولمبية القطرية بإظهار الوجه الحقيقي لمواهب الرياضيين وجهود الاتحادات الرياضية من خلال المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016. فبعد الفوز بميداليتين برونزيتين بتوقيع معتز وناصر في لندن 2012، بتنا نتطلع الآن إلى تحسين أدائنا على جميع الجبهات سواء بزيادة أعداد الرياضيين المشاركين أو تحسين أداء الفريق القطري”.

 

وقد تم تعيين الفضالة، الذي يشغل منصب مدير العلاقات العامة في اللجنة الأولمبية القطرية، رئيساً للبعثة القطرية الأولمبية إلى دورة ريو 2016. وتحدث الفضالة عن مهامه قائلاً: “يتمثل دور رئيس البعثة في إدارة الوفد المشارك في الدورة الأولمبية، وبالتالي عليه التمتع بمهارات عالية في الاتصال والإدارة. كما يجب أن يتحلى رئيس البعثة بالقدرة على التعامل مع عدة مسؤوليات في آن واحد، بينما يستطيع حل المشاكل بهدوء وكفاءة وسرعة”.

 

وتشارك قطر في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 بأكبر وفد رياضي في تاريخها، والذي يضم المنتخب الوطني للفروسية ومنتخب كرة اليد والعديد من المنافسين المرموقين في ألعاب القوى، بينما يتوقع تأهل المزيد خلال العام 2016.

 

يشار إلى أن دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 تقام في الفترة من 5 إلى 21 أغسطس المقبل، وستكون المرة الأولى على الإطلاق التي تقام فيها دورة الألعاب الأولمبية في أمريكا الجنوبية. ويتوقع أن يشارك في الدورة حوالي 10 آلاف رياضي من 205 دول حول العالم.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى