سياحة وطيران

أنقرة الغبراء تتحول الى أنقرة الخضراء

أنقرة-سويفت نيوز:

تركية بتاريخها الذي يمتد لآلاف السنين، وباحتضانها آثاراً لعددٍ كبيرٍ من الحضارات، بلدٌ غنيٌّ جداً من حيث الميراث الثقافي.    وعاصمتها أنقرة واحدةٌ من كبرى المُدُنِ التيkocatepe تحمل هذا الكنز الثقافي.

وهذه المدينة التي أصبحت عاصمة الجمهورية التركية منذ عام 1923 وهي تفتح في كل خطوةٍ منها باباً غير متوَقَّعٍ للتراث التاريخي؛

 

ونجحت العاصمة التركية أنقرة في التحول بسرعة كبيرةٍ من الماضي إلى الحاضر،وأصبحت  تُلَقَّبُ الآن بأنقرة الخضراء بعد أن كانت تلقب في الماضي بأنقرة الغبراء فأنقرة التي كانت حصة الشخص فيها من المساحة الخضراء لا تتجاوز مترين مربعين؛ ارتفعت هذه الحصة الآن إلى عشرين متراً مربعاً للفرد الواحد ، مع الأخذ بعين الاعتبار طبعاً النمو السكاني السريع، حيث تضاعف عدد السكان مرتين.

 

وإذا كانت الأماكن الترفيهية لا تزيد عن اثنين في أية مدينة في العالم؛ فإن أنقرة تضم إحدى عشرة منطقة ترفيهية عملاقة. وأنقرة التي تملك أفضل شبكة مواصلاتٍ بين المدن التي يبلغ عدد سكانها خمسة ملايين، تقدم لكم فرصة سياحةٍ وسفرٍ مريحين.

ومدينة أنقرة بخضرتها وحدائقها العامة ومواصلاتها المريحة وتحولها المديني وبصماتها التي تركتها على عدد كبير من الأعمال التي نالت الجوائز؛ حازت على عنوان ‘أفضل مkuzey yıldızı (4)دينة قابلة للحياة‘ في أربع تصنيفات مختلفة في “جائزة ليفكوم الدولية للمجتمعات القابلة للحياة”.

وبلدية أنقرة الكبرى بجهودها الحضرية والبيئية والثقافية والاجتماعية المتزايدة، وجهودها المبذولة باسم المساهمة في السلام والأخوة والتعاون على الصعيد الدولي نالت الجائزة الأوروبية في مرحلتها الأخيرة. وبينما تحصد فيينا ولاهاي الجوائز الأربع خلال 25 عاماً؛ تحصد أنقرة هذه الجوائز في 8 سنوات.

وبينما تشق العاصمة أنقرة طريقها لتكون المدينة الأم في الصناعة والتجارة والزراعة؛ تتخصص أيضاً في مجال الجامعات المشهورة في العالم، والمشافي كاملة التجهيز التي تطبق فيها أساليب العلاج المتطورة الجديدة.

وبلدية أنقرة الكبرى في توجهها الإيكولوجي تجمع أنقرة بمدينة الخدمات النظيفة بتحويل نفاياتها إلى مركز الطاقة، واتخاذها خطواتٍ مهمة في اقتصاد المياه، ومواصلاتها الأكثر ملاءمةً للبيئة بدءاً من أسطول حافلاتها وشبكات المترو والتلفريك.

وأنقرة التي تعيش نهضة ملحوظةً بين مدن العالم بمبانيها التي تحمل الخطوط التقليدية والحديثة، وإضاءتها وجمالها المديني الفريد؛ تقدم الجودة الحياتية والبصرية معاً. والأبواب التي تقوم على مداخلها الأساسية الخمسة بعمارتها وطلعتها المهيبة البهية التي تبهر العيون أبراج الساعة التي تقوم في ميادينها التي تضفي على المدينة جمالها؛ من أجمل المعالgöksu parkı 1م.

 

وتشتهر أنقرة إلى جانب احتضانها لحضارات كثيرة؛  بعماراتها المعنوية التي تضفي على المدينة طمأنينتها. يأتي في مقدمتها جامع حجي بيرم ولي. وجامع حجي بيرم ولي وهو يقدم لنا أروع نماذج الإيمان والأخلاق الحسنة ويرشدنا إلى معين الحب الحقيقي؛ يقدم لنا أهم الخدمات المعنوية للإنسان. وأنقرة تحولت إلى مدينةٍ مفعمة بالطمأنينة من خلال تكاملها مع الخواص المعنوية لحجي بيرم ولي وغيره من الأولياء. وجامع حجي بيرم بتنظيماته البيئية وإنارته يضفي على أنقرة أجواء السياحة الدينية الواضحة التي لا ينبغي تجاوزها.

وجامع قوجه تبه بإنارته الخارجية وجماله الداخلي يحتل مكانه بين أندر جوامع أنقرة. وجامع قوجه تبه المتربع في مركز المدينة يخطف بجمالها الأنظار.

و يجري حاليا بناء أكبر مدينة ملاهٍ في أنقرة على قطعة أرضٍ تبلغ مساحتها 1,200,000 مترٍ مربَّعٍ. سيستقبل الزوار في مدخل أنقا بارك التي يجري بناؤها النماذج الأكثر روعة  hacibayramankara samsun ، وستضم 1217 قطعة ألعاب كبيرة وصغيرة. وبينما تضم مدن الملاهي الأكثر شهرة في العالم 3-4 أعدادٍ من السكك الأفعوانية (أنبوبة كوستر)؛ سيكون في أنقلا بارك 14 أنبوبة كوستر، وسيقضي الزوار أوقاتاً ممتعةً بنظام سينما ستوديو يونيفرسال.

وبينما تحتل الديناصورات الأكثر تنوعاً والأقرب للحقيقة في العالم مكانها في أنقا بارك؛ تستهدف هذه الحديقة الدخول في موسوعة غينس من خلال بناء ديناصور عملاق بارتفاع 70 متراً على الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى