رياضة

الدكتور عبد العزيز السلمان يلقي محاضرة بعنوان دور الصلابة الذهنية في تطوير أداء اللاعبين في نادي العمران بالأحساء

الأحساء – سويفت نيوز:

ألقى الدكتور عبد العزيز السلمان، الخبير الرياضي المعروف، محاضرة مهمة بعنوان “دور الصلابة الذهنية في تطوير أداء اللاعبين” في نادي العمران بمدينة الأحساء. تهدف المحاضرة إلى تعزيز الوعي حول أهمية الصلابة الذهنية في تحسين أداء الرياضيين وتطوير قدراتهم البدنية والعقلية.

تناول الدكتور عبد العزيز السلمان في المحاضرة عدة محاور مهمة تتعلق بالصلابة الذهنية. بدأ بتعريف مفهوم الصلابة الذهنية وأهميتها في الرياضة، مشيراً إلى أنها تشير إلى القدرة على التحمل العقلي والتكيف مع ضغوط المنافسة والتحديات الرياضية.

وتحدث الدكتور السلمان أيضاً عن أهمية اكتشاف مستوى الصلابة الذهنية لدى اللاعبين وكيفية تطويرها. وأشار إلى أن الصلابة الذهنية تلعب دورًا حاسمًا في تحقيق النجاح والتفوق الرياضي، حيث تساعد الرياضيين على التعامل مع الضغوط والتحديات والتركيز المطلوب أثناء المنافسة.

وأضاف الدكتور السلمان أن للصلابة الذهنية عوامل متعددة تؤثر فيها، مثل التحفيز الذاتي والتفكير الإيجابي والتخطيط الجيد وإدارة الضغوط النفسية. وأوضح أنه يمكن تطوير الصلابة الذهنية من خلال ممارسة التدريبات العقلية المناسبة والاستعانة بأساليب التأمل والتركيز والاسترخاء.

وختم الدكتور عبد العزيز السلمان محاضرته بتشجيع اللاعبين على تطوير صلابة ذهنية قوية والاستفادة منها في تحقيق أهدافهم الرياضية. وقد لاقت المحاضرة استحسان واهتمام الحضور الذين عبروا عن تقديرهم للمعلومات القيمة التي تم تقديمها وتأثيرها الإيجابي على تطوير اللاعبين في نادي العمران بالأحساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى