عام

رئيس هيئة الغذاء والدواء يجتمع برئيسي المعهدين الفيدراليين الألمانيين لتقييم المخاطر وحماية المستهلك

الرياض – واس:

التقى معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور هشام بن سعد الجضعي اليوم، رئيس المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر (BfR) الدكتور أندرياس هنسل، وذلك في مقر المعهد بجمهورية ألمانيا الاتحادية.

وجرى خلال اللقاء بحث خطة عمل مشتركة بين المعهد و”الهيئة”، ومناقشة سبل الإبلاغ عن المخاطر وتقييم التعرض والسلامة البيولوجية وسلامة مبيدات الآفات وسلامة الغذاء.

كما عقد معاليه والوفد المرافق له، اجتماعًا مع رئيس المكتب الفيدرالي لحماية المستهلك وسلامة الاغذية فريدل كريمر.
واستعرض الجانبان خلال الاجتماع الأنشطة والمهام التنظيمية لكل جهة، كما تم بحث أنشطة إدارة المخاطر المتعلقة بمتابعة المنتجات والتجارة الإلكترونية ومعايير سحب المنتجات.

ويعد المعهد الفيدرالي الألماني لتقييم المخاطر، الذي تأسس في عام 2002م، جهة مستقلة فيما يتعلق بالتقييم والبحث العلمي، وهو الوكالة العلمية بألمانيا المسؤول عن إعداد تقارير الخبراء وأراءهم حول سلامة الغذاء والأعلاف فضلًا عن سلامة المواد والمنتجات، ويهدف إلى تعزيز حماية صحة المستهلك.

كما يعد المكتب الفيدرالي لحماية المستهلك وسلامة الاغذية أحد الجهات الحكومية الألمانية التابعة للوزارة الاتحادية للأغذية والزراعة (BMEL)، ويسهم في سلامة الغذاء ومنح التصاريح، وتنسيق البرامج الرقابية بالاشتراك مع الولايات الفيدرالية، كما أنه يعمل تحت مظلة نظام الإنذار الأوروبي السريع، ويُعد نقطة الاتصال الألمانية لعمليات التفتيش بمكتب الأغذية والبيطرة التابع للمفوضية الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى