عام

الفنانة العالمية سوزان باعقيل سفيرة الفن و التراث السعودي ‎تنظم معرض شخصي في روما

جدة – سويفت نيوز:

لبت المصورة الفنانة العالمية السعودية سوزان باعقيل سفيرة الفن والتراث السعودي الدعوة للمشاركة في الحدث السنوي لليوم الرابع للثقافة العربية، الذي تنظمه الجمعية الإيطالية العربية في إيطاليا لعرض أعمالها كأول مصورة محترفة عربية في الفعالية.

وأعربت سوزان باعقيل عن سعادتها الكبيرة بهذه الدعوة، حيث تشعر بالانتماء لإيطاليا وتعتبرها جزءًا من قلبها نظراً لحصولها على وسام فارس للجمهورية في عام 2007 الذي منحه لها الرئيس الإيطالي جورجيو نابوليتانو مما جعلها تعزز رابطتها القوية بالبلد.

وأوضحت باعقيل أن مشاركتها في الفعالية واجباً أخلاقياً لنشر ثقافة الشعوب وبناء جسور التواصل والمعرفة بين الشعوب. حيث تعتبر الفن والتصوير لغة عالمية تجمع الشعوب وتساهم في تعزيز السلام والتعايش بينها مشيرة إلى أن الفن يجب أن يلعب دوراً في توطيد العلاقات وبناء الجسور بين الثقافات.

وأعربت سوزان باعقيل عن شكرها لزوجها محمد باعارمة على دعمه الكامل لموهبتها وثقته فيها. كما قدمت الشكر لخادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان على حقوق المرأة وحرياتها في المملكة العربية السعودية. وأشادت بتشجيع ودعم سفير المملكة العربية السعودية في روما.

وتوجهت باعقيل بالشكر للحضور الكريم معربة عن أملها في أن تلتقي بهم مرة أخرى في المستقبل مؤكدة حرصها على مساعدة الإنسانية من خلال الفن الذي تحبه وتتفانى فيه.

تعد مشاركة سوزان باعقيل في الحدث السنوي للثقافة العربية في إيطاليا إضافة مميزة لمسيرتها الفنية وجهودها في تعزيز التفاهم والتواصل بين الثقافات المختلفة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى