عام

تعاونٌ بين “كاكست” و “كفاءة الإنفاق” لتوفير حلول تقنية مُبتكرة لمراقبة تقدُّم المشاريع الوطنية

 

الرياض – واس :
أبرمت مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية “كاكست” مُذكرة تفاهم مع هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية؛ لتعزيز التعاون في مجال توفير الحلول التقنية والخدمات الإلكترونية المُتطورة، بما فيها الصور الفضائية والخدمات المُرتبطة بها في نظم المعلومات الجيومكانية، وتقنيات الاستشعار عن بُعد، وأنظمة تحديد المواقع وخدماتها.
ووقَّع المُذكرة معالي رئيس المدينة الدكتور منير بن محمود الدسوقي، والرئيس التنفيذي لهيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية المهندس عبدالرزاق بن صبحي العوجان، بحضور عددٍ من مسؤولي الجهتين.
وستُقدّم “كاكست” بموجب مُذكرة التفاهم الدعم العلمي والتقني للأبحاث والدراسات التي تتبناها هيئة كفاءة الإنفاق والمشروعات الحكومية، أو التي تتعلق بأعمالها ونشاطاتها، وتنفيذ المشاريع الوطنية؛ بهدف تحقيق مُتطلبات التنمية كونها تُمثل المُختبر الوطني بالمملكة وتمتلك خبرات علمية وبنية تحتية مُتكاملة.
وستُسهم الشراكة بين “كاكست” و”كفاءة الإنفاق” في تشجيع التعاون للاستفادة من مُخرجات المعاهد والمراكز البحثية في أتمتة آليات رفع كفاءة الإنفاق وتطويرها، وجعلها أكثر أماناً باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والأمن السيبراني، وإيجاد آليات وحلول تقنية مُبتكرة؛ لزيادة كفاءة الإنفاق، والاستفادة من صور الأقمار الصناعية؛ لمراقبة تقدّم المشاريع، وتحليل التغيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى