رياضة

فرنسا والبرتغال على رأس 5 منتخبات تنتظر التأهل لأمم أوروبا يورو 2024

وكالات – سويفت نيوز:

تستعد 5 منتخبات لحجز مقعدها في بطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم “يورو 2024″، التي تقام في ألمانيا العام القادم خلال المباريات المقبلة من التصفيات التي تقام هذا الأسبوع.

تصفيات يورو 2024

وتنافس منتخبات فرنسا والبرتغال وأسكتلندا وبلجيكا والنمسا على أول المقاعد المؤهلة إلى اليورو خلال أكتوبر المقبل بجانب منتخب ألمانيا صاحب الضيافة، خلال مباريات الأسبوع الجارى فى التصفيات. 

ويمني منتخب إسكتلندا النفس بأن يكون أول فريق يتأهل لليورو وينضم لألمانيا، البلد المضيف، إذا فاز على إسبانيا يوم الخميس، أو إذا فشل المنتخب النرويجي في الفوز على قبرص.

وسيتأهل المنتخب الفرنسي لليورو إذا تغلب على نظيره الهولندي يوم الجمعة أو تعادل مع خسارة المنتخب اليوناني أمام نظيره الإيرلندي فى نفس الجولة.

ويلتقي منتخبا بلجيكا والنمسا سوياً يوم الجمعة، والفائز منهما سيحجز مقعده رسميا في يورو 2024.

في نفس اليوم، يمكن للمنتخب البرتغالي أن يتأهل لليورو إذا فاز على سلوفاكيا أو إذا تعادل، وخسر منتخب لوكسمبورج أمام إيسلندا.

يذكر أن منتخبات إيطاليا، حامل اللقب، وهولندا وكرواتيا وإسبانيا، من بين المنتخبات التي ستضمن على الأقل اللعب في الملحق بسبب تصنيفها في دوري أمم أوروبا.

طرح تذاكر يورو 2024 للبيع

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، الأسبوع الماضى، انطلاق عملية بيع تذاكر بطولة أمم أوروبا “يورو 2024” التي ستقام بألمانيا بعدما كشف قبل شهر تقريباً عن الأسعار الرسمية للمسابقة الرسمية.

وتبدأ أسعار التذاكر من 30 يورو (32.20 دولار)، فيما تصل قيمة أغلى تذكرة إلى 2000 يورو، وسوف يتاح للجماهير 2.2 مليون تذكرة خلال البطولة التي تقام في شهري يونيو ويوليو المقبلين، في 10 مدن ألمانية بمشاركة 24 فريقا، خلال 51 مباراة.

​يورو 2024

وتم طرح 1.2 مليون تذكرة في المرحلة الأولى من بيع التذاكر، فيما تفتتح المرحلة الثانية عقب قرعة دور المجموعات في هامبورج التي تقام يوم 2 ديسمبر المقبل.

وأكد يويفا أن 270 ألف تذكرة من التذاكر المخصصة للفئة الأولى من الجماهير، والتي يبلغ سعرها 30 يورو، سيتم بيعها لحضور دور المجموعات، وسيكون الاستثناء الوحيد هي قيمة تذكرة المباراة الافتتاحية التي تقام في ميونخ، حيث ستكون قيمة أرخص تذكرة 50 يورو.

وبعد ذلك سترتفع الأسعار في الأدوار الاقصائية، وسيحتاج المشجعون على الأقل لـ95 يورو من أجل حضور المباراة النهائية في برلين، وستكون أغلى قيمة للتذكرة من الفئات الأربعة هي 200 يورو في دور المجموعات و2000 يورو للتذكرة المميزة في النهائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى