عام

أمير منطقة الرياض يرعى حفل افتتاح مؤتمر الجامعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023

الرياض – واس:

رعى صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، مساء اليوم، افتتاح مؤتمر “الجامعات الرقمية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2023” الذي تنظمه جامعة الأمير سلطان بالتعاون مع دورية “تايمز” للتعليم العالي البريطانية.

وكان في استقبال سموه لدى وصوله صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء جامعة الأمير سلطان، ومعالي وزير التعليم الأستاذ يوسف بن عبدالله البنيان، ورئيس جامعة الأمير سلطان الدكتور أحمد بن صالح اليماني، ثم عُزِف السلام الملكي، وبدأ الحفل المُعّد بهذه المناسبة بتلاوة آياتٍ من القرآن الكريم.

وأعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، في تصريح بهذه المناسبة، عن سعادته بحضور وافتتاح المؤتمر، موكداً سموه أن متابعة واهتمام صاحب السمو الأمير الدكتور عبدالعزيز بن محمد بن عياف رئيس مجلس أمناء الجامعة، جعلت هذه الجامعة تسير بخطى واضحة في سبيل تحقيق الأهداف العلمية المنشودة.

وقال سموه، إن جامعة الأمير سلطان تخطو خطوات سباقة في التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي، حيث وضعت لها بصمة واضحة في هذه العلوم، متمنيًا سموه لهم التوفيق والنجاح وأن يستمر عطائهم على المستوى المأمول دومًا.

عقب ذلك، ألقى رئيس الجامعة الدكتور أحمد بن صالح اليماني، كلمة رفع فيها شكره لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- كونه صاحب الفضل الأول بعد الله والرائد في تأسيس هذا الصرح.

كما رفع اليماني، شكره لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظه الله-، على الدعم اللامحدود لمجال التعليم والابتكار والتحول الرقمي الذي يسهم في بناء مجتمع المعرفة لتحقيق رؤية المملكة الطموحة 2030، مثمنًا لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز، أمير منطقة الرياض، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الرياض الخيرية للعلوم، رعايته وتدشينه للمؤتمر.

وأبان أن المؤتمر يناقش الأفكار الجديدة والمبتكرة التي ستوجه مستقبل التعليم العالي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وأنه يتوافق مع رؤية المملكة الطموحة 2030 التي تتطلب تعزيز بنية التعليم الرقمي في المملكة.

واختتم اليماني، كلمته بالتأكيد أن استضافة جامعة الأمير سلطان لهذا المؤتمر تأتي من دور الجامعة وريادتها في التعليم العالي ولتحقيق التحول الرقمي والابتكار في التعليم.

بعد ذلك شاهد سموه والحضور فيديو عن الجامعة وعن رحلة التحول الرقمي فيها، ودشّن سموه المؤتمر بشكل رسمي.

وفي ختام الحفل تم تكريم الرعاة والفائزين في الهاكاثون المصاحب للمؤتمر، كما تسلّم سموه درعًا تذكاريًا بهذه المناسبة.

يذكر أن المؤتمر الذي يستمر حتى 11 أكتوبر؛ يهدف إلى بحث سبل تحقيق التحول الرقمي المستدام في التعليم العالي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال استكشاف أحدث الابتكارات والتوجهات التقنية في التعليم العالي، واستعراض التجارب الناجحة في تطوير الحرم الجامعي وطرق التعليم، وطرح منصة لتبادل الخبرات والمعرفة بين الخبراء من مختلف أنحاء العالم.

وتتضمن فعاليات المؤتمر أكثر من 30 حلقة نقاش وجلسة حوارية متخصصة حول مختلف جوانب تطوير التعليم العالي، بحضور أكثر من 70 خبيرًا وقائدًا في قطاع التعليم العالي إقليميًا وعالميًا، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 300 مشارك من جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى