عام

منظمة التعاون الرقمي تطلق الدورة الثانية من الملتقى الدبلوماسي في الرياض لتعزيز الدبلوماسية الرقمية

 

الرياض – واس :
أطلقت منظمة التعاون الرقمي , الدورة الثانية للملتقى الدبلوماسي، المنعقد في سفارة سلطنة عُمان بالرياض، في إطار سعي المنظمة لتعزيز دورها مزودًا للمعلومات ومستشارًا لزيادة الوعي حول النزعات التقنية والبيئة الدبلوماسية، والتحول من خلال التواصل الفعال والتعاون بين مختلف الدبلوماسيين وأصحاب المصلحة حول العالم.
ويجمع الملتقى سفراء الدول الأعضاء في المنظمة، لمناقشة التعاون الرقمي بهدف تعزيز الدبلوماسية ودعم الابتكار الدبلوماسي من خلال دفع إستراتيجيات دبلوماسية جديدة والاستفادة من التكنولوجيا والأدوات الرقمية والرؤى المستندة إلى البيانات لتعزيز الممارسات الدبلوماسية وصنع القرار.
واستضافت جلسات الملتقى 24 ضيفًا، من بينهم سفراء وممثلون عن المنظمات الدولية والمراقبين الدوليين.
وتناولت جلسة المتحدث الرئيس للملتقى البروفيسورة الدكتورة “إنغريد فاسيليو-فلتيس”؛ تحديد دور الذكاء الاصطناعي وتحدياته، وناقشت الدبلوماسية الرقمية والذكاء الاصطناعي ومسارات تعزيز الجهود الدبلوماسية العالمية من خلال التكامل التكنولوجي المبتكر.
وفي كلمته الترحيبية، قال سفير سلطنة عُمان لدى المملكة صاحب السمو السيد فيصل بن تركي بن محمود آل سعيد ” إن استضافة هذا الحدث المتميز في سفارة سلطنة عُمان ترمز إلى التزامنا الراسخ برعاية العلاقات الدبلوماسية ودعم التطورات الرقمية من أجل تحسين العالم”؛ متطلعاً إلى الأفكار المبتكرة ومبادرات التعاون التي سيعززها هذا الملتقى.
بدورها أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الرقمي ديمة اليحيى على أهمية المنتدى، موضحةً أن الملتقى الدبلوماسي هو حدث مخصص لتمكين البيئة الدبلوماسية بالمعرفة حول تأثير التقنيات الرقمية على الدبلوماسيين وتعزيز العلاقات الدولية من خلال توفير منصة للحوارات المفتوحة والبنّاءة بين الدول والتواصل الشخصي بين أصحاب السعادة السفراء والدبلوماسيين والشركاء والمراقبين وأصحاب المصلحة الآخرين.
من جهته أعلن سفير جمهورية باكستان الإسلامية في المملكة ، أحمد فاروق، عن استضافة الدورة الثالثة المقبلة للملتقى الدبلوماسي لمنظمة التعاون الرقمي في سفارة باكستان في الرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى