رياضة

“جدة خضراء” بعد فوز الأهلي على الاتحاد

 

جدة – سويفت نيوز:

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في حسم ديربي جدة، بفوزه على الاتحاد بنتيجة (1-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين أمس على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في قمة الجولة التاسعة من مسابقة دوري روشن السعودي “موسم 2023-2024”.

وحقق الأهلي الفوز الأول على الاتحاد في الديربي منذ أغسطس 2020، ليرفع الراقي رصيده إلى 19 نقطة من 9 مباريات، بفارق الأهداف عن الاتحاد، حامل لقب دوري روشن السعودي، والذي يحتل المركز الرابع.

“البس نظارة”.. أهزوجة شهيرة جلبت صراعًا بين قطبي جدة، الاتحاد والأهلي، والتي تمتد إلى عدة مواسم، حيث بدأ بحملة ساخرة بين جماهير الأهلي ضد الاتحاد الذي كان قريبًا من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى في موسم 2019-2020، قبل أن يحسم البقاء في الأمتار الأخير، ويحتل المركز الحادي عشر، برصيد 35 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط عن مراكز الهبوط.

وانقلب الحال في الموسم التالي (2020-2021)، حيث أصبح الاتحاد منافسًا على القمة، بينما بدأ مستوى الأهلي في التراجع، لينهي الاتحاد الموسم في وصافة الترتيب برصيد 49 نقطة، بينما جاء الأهلي في المركز التاسع، برصيد 31 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مراكز الهبوط.

“الدنيا دوارة.. حتلبس النظارة”، أهزوجة اتحادية شهدت انقلاب الموازين في موسم 2021-2022، والذي شهد هبوطًا تاريخيًا للأهلي إلى دوري الدرجة الأولى، بعدما احتل المركز الخامس عشر، وقبل الأخير، في ترتيب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 32 نقطة، بينما أنهى الاتحاد الموسم في وصافة الدوري، برصيد 65 نقطة، بفارق نقطتين عن الهلال الذي توج باللقب.

وشهد موسم 2022-2023، تتويج الاتحاد بلقب دوري روشن السعودي، للمرة الأولى منذ 14 عامًا، بينما عاد الأهلي سريعًا إلى دوري المحترفين، بعد تتويجه بلقب دوري يلو للدرجة الأولى.

وخلال مباراة الديربي، بالأمس، نشرت جماهير الاتحاد تيفو عبر مدرجات الجوهرة المشعة، بعبارة “Remember”، أي “هل تتذكرون؟”، مع وضع صورة لشخص يرتدي المنظار.

وجاء رد الأهلي من قلب الملعب، حيث حقق فوزًا بهدف نظيف، لينطلق بعدها المركز الإعلامي للأهلي في الرد على التيفو الاتحادي في ديربي جدة.

ورد الأهلي على تيفو الاتحاد، برسائل عبر حساب النادي على موقع (إكس)، قال فيها “انساك! ده كلام؟ انساك! يا سلام!!” و”جدة دائمًا خضراء”، كما أبرز الأهلي لقطات خروج جماهير الاتحاد من المدرجات قبل دقائق من انتهاء المباراة، مرفقة بعبارة “عادات ثابتة لا تغيرها السنين”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى