عام

الأمين العام لمجلس التعاون يرفع التهنئة لأمير دولة قطر لانطلاق معرض “إكسبو الدوحة 2023 للبستنة”

الدوحة – واس:

رفع معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الأستاذ جاسم محمد البديوي، أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، -حفظه الله – وحكومة وشعب قطر لانطلاق الحدث الاستثنائي لمعرض إكسبو الدوحة 2023 للبستنة، الذي يعد الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

جاء ذلك خلال مشاركته اليوم، في الحفل الرسمي لافتتاح معرض إكسبو قطر للبستنة 2023، الذي افتتح برعاية وحضور سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر وعدد من قادة ورؤساء الدول وكبار الشخصيات من مختلف دول العالم في حديقة البدع في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد معاليه أن المعرض يأتي في وقت هام جداً يتباحث فيه المجتمع الدولي السبل المثلى للمحافظة على بيئة الأرض، لما يضمن استدامة للحياة البيئية ولمواجهة العديد من التحديات التي تواجه هذه الاستدامة، مشيراً إلى أن معرض إكسبو قطر للبستنة 2023 يجمع بين الابتكارات في مجال البستنة والتصميم المستدام والحفاظ على البيئة، ويسعى إلى تعزيز الوعي بأهمية الحفاظ على الطبيعة وتعزيز الاستدامة في مجال البستنة والزراعة.

وأشار البديوي إلى أن الأمانة العامة تشارك بجناح مجلس التعاون بعنوان (نـحو خليج أخضر.. لبيئة مستدامة) تهدف من خلاله إلى إبراز أهم مواضيع العمل الخليجي المشترك والخطط والإستراتيجيات المشتركة في مجال البيئة والزراعة، إضافة إلى أهم المشاريع المشتركة الحالية والمستقبلية بين دول المجلس في هذا المجال، مؤكداً أن جناح مجلس التعاون متاح بجميع إمكانياته لخدمة جميع أعضاء دول المجلس.

ولفت معاليه النظر إلى أن استضافة دولة قطر لمعرض إكسبو الدوحة 2023 تدل على ثقة المجتمع الدولي بقدراتها المتميزة، وذلك يشكل لنا بصفتنا خليجيين مصدر فخر واعتزاز، معرباً عن تمنياته لدولة قطر كل التوفيق والنجاح، خلال استضافتهم هذا الحدث الاستثنائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى