رياضة

في دوري أبطال آسيا .. الهلال يسعى لتعويض البداية المتواضعة .. والنصر لتعزيز صدارته للمجموعة الخامسة

الرياض – واس:
يبحث الهلال السعودي حامل لقب دوري أبطال آسيا أربع مرات، عن تعويض بدايته المتواضعة في أول مبارياته في البطولة، عندما اكتفى بالتعادل أمام ضيفه نافباهور الأوزبكي 1 – 1، وذلك عندما يحلّ في الجولة الثانية من البطولة القارية متسلحاً بنجومه الذين يتقدّمهم البرازيلي نيمار، ضيفاً على نساجي مازندران الإيراني الثلاثاء القادم على إستاد أزادي.
ولم يكن الظهور الأول لنيمار جيداً على الساحة القارية، إذ احتاج الهلال، متصدر الدوري السعودي حالياً، إلى تسجيل هدف التعادل (1-1) في الوقت البدل عن الضائع عبر قلب دفاعه علي البليهي، لينجو بنقطة أمام نافباهور المشارك للمرة الأولى في البطولة.
في المقابل كان نساجي، المتوّج بكأس إيران والذي يقوده حارس الاستقلال السابق مهدي رحمتي، قد حقق بداية جيدة في المجموعة الرابعة بفوزه على مضيفه مومباي سيتي بهدفين.
أما الاتحاد، حامل لقب الدوري السعودي ووصيف الهلال الحالي على مستوى بطولة الدوري السعودي، فسيحلّ الاثنين ضيفاً على سيباهان الإيراني بعد فوزه الافتتاحي الكبير على ايه جي أم كاي الأوزبكي 3 – 0، ضمن المجموعة الثالثة التي يحلّ فيها القوة الجوية العراقي ضيفاً على خصمه الأوزبكي بعد تعادله مع سيباهان 2 – 2.
وفي أقوى المجموعات (الخامسة)، يبحث النصر بقيادة البرتغالي كريستيانو رونالدو عن فوزه الثاني، بعد الأول على أرض بيرسيبوليس الإيراني 2 – 0، عندما يستقبل غداً في ملعب الأول بارك بالرياض الاستقلال الطاجيكستاني.
ويقدّم النصر مستويات جيدة في الوقت الراهن، بعد بداية متعثرة في مسابقة الدوري، حيث حقق ستة انتصارات متتالية، وتسلّق الترتيب ليصبح رابعاً بفارق نقطتين عن الهلال المتصدر.
من جهته يبحث الدحيل القطري عن النقاط الثلاث عندما يستقبل بيرسيبوليس في الدوحة، بعد تعادله دون أهداف مع الاستقلال خارج الديار.
ولن تكون مهمة فريق المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو الذي بلغ نصف نهائي النسخة السابقة سهلة، أمام الفريق الإيراني الساعي لتعويض السقوط أمام النصر.
بدوره يسعى العين الإماراتي لفك شراكته مع أهال التركماني في صدارة المجموعة الأولى عندما يستضيفه الثلاثاء في إستاد هزاع بن زايد بالإمارات.
وحقق العين فوزاً كبيراً في الجولة الأولى على باختاكور الأوزبكي 3 – 0 في طشقند، بينما تخطى أهال ضيفه الفيحاء السعودي 1 – 0.
وفي المجموعة عينها، يلاقي الفيحاء، بطل كأس السعودية 2022، باختاكور في الرياض.
وفي المجموعة الثانية، يتطلّع الشارقة الإماراتي وضيفه الفيصلي الأردني إلى فوزهما الأول.
وعاد الشارقة من الدوحة بتعادل سلبي أمام السد، في حين خسر الفيصلي أمام ناساف الأوزبكي 0 – 1 في عمان.
وسيكون أي تعثر للفريقين مكلفاً، لاسيما مع تغيير نظام التأهل إلى دور الـ16 الذي يصعد إليه بطل كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة فرق حاصلة على المركز الثاني في مجموعات غرب آسيا الخمس.
وسيحاول الشارقة مصالحة جمهوره بعدما خسر أمام ضيفه العين 2 – 3 الخميس، وهي الثانية بعد مرور أربع مراحل من الدوري المحلي، ليبتعد بفارق 6 نقاط عن المتصدر.
وبخلاف إخفاقه المحلي، قدّم بطل كأس الإمارات مباراة جيدة آسيوياً أمام السد في الجولة الأولى، وهو يعوّل على خوضه مباراتين متتاليتين على أرضه أمام الفيصلي ثم ناساف في 23 أكتوبر لتحسين مركزه في المجموعة.
في المقابل، توجهت بعثة الفيصلي إلى الشارقة بصفوف مكتملة ومعنويات عالية بعد التأهل لدور الـ 16 من كأس الأردن، بفوز كبير على حرثا من الدرجة الثانية 8 – 0.
من جانبه يخوض السد، حامل اللقب مرتين، اختباراً مهماً على ملعب ناساف في مدينة نامانغان، إذ يدخل المباراة بدوافع معنوية كبيرة عقب اعتلاء صدارة الدوري المحلي، بعد الفوز على الغرافة 4 – 0، مستفيدًا من سقوط المتصدر السابق الريان أمام الوكرة 2 – 3.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى