رياضة

منافسات كأس اتحاد الهجن تنطلق غداً بأشواط الحقايق

 

الرياض – واس :
تنطلق غداً منافسات النسخة الثالثة من كأس الاتحاد السعودي للهجن 2023 على أرض ميدان نجران للهجن بمنطقة نجران، ولمدة خمسة أيام بمشاركة 3526 مطية يمثلون 8 دول وبمجموع جوائز يتجاوز الـ 10 ملايين ريال.
وتبدأ منافسات كأس الاتحاد السعودي للهجن بإقامة 36 شوطاً على فترتين صباحية ومسائية، مخصصة لفئة الحقايق (بكار ـ قعدان)، مجموع مسافاتها 108 كم (3 كم لكل شوط)، تتضمن 26 شوط عام، 4 أشواط كؤوس، و6 أشواط مفتوح، ومجموع جوائزها 2.420 مليون ريال.
وكان الاتحاد السعودي للهجن قد أكمل استعداداته لانطلاقة هذه الفعاليات، حيث بدأت اليوم عملية عرض المطايا على لجنة التشبيه والتسنين، التي تستمر حتى الخامس من أكتوبر الحالي، فيما سيتم استبعاد المطايا التي لم تخضع للإجراء من قبل اللجنة المختصة.
الجدير بالذكر أن ميدان نجران للهجن والذي استضاف أيضاً النسختين الأولى والثانية من كأس الاتحاد تأسس عام 1993م على مساحة 18.500 متر مربع، فيما يبلغ طول الميدان 8 كم، إضافة لاحتوائه على 3 مضامير.
وتأتي هذه الجهود الكبيرة في إطار سعي الاتحاد السعودي للهجن برئاسة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد للمحافظة على هذا الموروث الحضاري الكبير والارتقاء بهذه الرياضة لمعايير عالمية تتواكب مع رؤية السعودية 2030، إضافة إلى حوكمة وإدارة سباقات الهجن وتقديم الخدمات للميادين والمُلاك وتوفير البيئة المثالية لهم من أجل ممارسة هذه الرياضة الأصيلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى