سيارات

مهرجان جده الدولي للسيارات يستعرض موديلات 2016

جدة  – سويفت نيوز:

افتتح  معرض السيارات السعودي الدولي 2015، أكبر وأقدم معارض السيارات في السعودية أبوابه أمDSC_3172س الأحد بمركز جدة للمنتديات والفعاليات مع عرض مجموعة من الطرازات الجديدة لعام 2016 وفعاليات متنوعة ومشوقة لعشاق السيارات.

 وشهد المعرض الذي افتتحه سعادة المهندس محمد توفيق مدني ، مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز، محافظ جدة إقبالا كبيرا من محبي السيارات حيث غصت أجنحة الشركات المشاركة بالزوار فى اليوم الأول.

 وحضر مراسم افتتاح المعرض العديد من كبار مدراء شركات تصنيع السيارات في العالم الذين أعربوا عن فخرهم بعرض أحدث منتجاتهم من الطرز الحديثة ضمن معرض السيارات السعودي الدولي لهذا العام.

 وتفقد مدير عام إدارة الطرق والنقل بمنطقة مكة المكرمة برفقة وليد واكد ، نائب الرئيس لشركة الحارثي DSC_3175للمعارض منصات الشركات العارضة واستمع إلى شروحات عن السيارات المشاركة مبدياً إعجابه بما وصل إليه المستوى التنظيمي والمشاركة المتميزة لمصنعي السيارات مشدداً على أهمية معرض السيارات السعودي الدولي.

 وأضاف المهندس محمد مدنى  إن معرض السيارات السعودي الدولي في نسخته السابعة والثلاثون  يعتبر من المعارض النوعية الهامة التي تقام في السعودية لما يحتويه من معروضات متميزة في مجال تصنيع السيارات بالاضافة إلى الفعاليات المصاحبة والتي باتت جميع الشركات تدخل في سباق قوي من أجل تقديم أفضل الخدمات للمستثمرين مؤكدا سعادته أن تنظيم هذا المعرض سيمكن الآلاف من عشاق السيارات من داخل مدينة جدة وخارجها من زيارة المعرض والاطلاع على جميع محتوياته الرائدة في مجال صناعة السيارات.

 وأكد وليد واكد  أن إقامة معرض السيارات السعودي للسيارات يمنح السعودية سمعة اقليمية وعالمية رائعة ويجسد على أرض الواقع المكانة المتقدمة للسوق السعودي على الساحة الدولية .

 وأعرب واكد عن تقديره وشكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبد العزيز لرعايته هذا المعرض وأعرب عن ثقته العالية بحضور آلاف الزوار خلال الأيام الخمس لمعرض جدة للسيارات في نسخته السابعة والثلاثون ليسجلوا رقماً قياسياَ يفوق عدد زوار العام الماضي.

 و يتوقع المنظمون هذا العام ارتفاع عدد الزائرين مع ارتفاع عدد العارضين والفعاليات المصاحبة والكشف عن سيارات جديدة بالإضافة إلى الاهتمام الإقليمي المتزايد بالمعرض. وسيعرض المعرض الأكبر من نوعه في المنطقة علامات تجارية وسيارات من مختلف أنحاء العالم ، والدراجات النارية والسيارات الرياضية.

 كما شهد المعرض الذي خصص ساعاته الأولى لرجال الإعلام عدداً من الإطلاقات الإقليمية لنخبة من السيارات و الماركات العالمية من أمريكا وأوربا وكوريا والصين واليابان.

 ومع وفود عشاق معرض السيارات السعودي في يومه الأول، حصل الجمهور على المتعة والإبهار من خلال تقديم الفقرات المتنوعة لقيادة السيارات من فعاليات تجارب السيارات وعروض السيارات المعدلة واستعراضات الدرجات النارية وتجارب قيادة الكترونية محاكية للواقع بالاضافة الى استضافة سباق نجم السعودية للدريف بمشاركة أبطال الدرفت من الاحساء والخبر والرياض وجدة، إذ يعتبر مهرجانا مبهرا للسيارات بكل المقاييس، وليس مجرد معرضا عاديا تعرض به نماذج من السيارات فحسب.

 ويحتوي معرض هذا العام على قسم للعربات التجارية مواكبة لمشاريع التنمية العملاقة والتوسع في قطاع المواصلات، ومساحات خارجية لعرض السيارات الثقيلة والشاحنات، وقسم يختص بخدمة ما بعد البيع ، وقسم للإكسسوارات الذي يتوقع أن يكون الأكثر إقبالاٌ من الزوار.

  وتجدر الإشارة إلى أن هذا المعرض سيستمر لمدة خمسة أيام من 13 وحتى 17 من ديسمبر الجاري وتوقيت زيارته ستكون على فترة من الساعة الرابعة عصراً وحتى الساعة العاشرة مساء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى