تكنولوجيا

الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات تعلن إقامة مؤتمر “قمّة ويب3: البلوكشين وما بعدها”

الرياض – واس:

أعلنت الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات عن إقامة فعالية “Web3 Summit: Blockchain and Beyond”، التي ستعقد في 19 أكتوبر 2023 بالرياض، حيث تمثل حدثًا مهمًا لجمع قادة الصناعة والخبراء وأصحاب المصلحة، لاستكشاف التطورات والإمكانات في تقنية البلوكشين.

وتوفر تقنية البلوكشين نظام وشبكة لامركزية آمنة، ضد العديد من الهجمات السيبرانية وتسمح بتسجيل البيانات بشكل آمن وبشفافية عالية بين مشغلي النظام، وبفضل خصائصها الفريدة تعتبر تكنولوجيا البلوكشين مبتكرة وثورية، وقد تؤثر بشكل كبير على العديد من الصناعات وتغير طريقة التعامل وتبادل العقود بتحويلها إلى عقود ذكية وآمنة، وذلك بحضور أكثر من 3000 زائر و70 خبيرًا من 45 دولة.

وتعد هذه القمة فرصة لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 في مجال التحول الرقمي، وذلك عن طريق استعراض تأثير هذه التقنية في مختلف القطاعات مثل النفط، والغاز، والطاقة، والخدمات المصرفية، والتمويل، وسلاسل التوريد، إضافة إلى الخدمات اللوجستية، والمدن الذكية.

وتقام القمّة بشراكة إستراتيجية مع الهيئة العامة للمعارض والمؤتمرات، حيث تشرف الهيئة على دعوة المهتمين للمشاركة بالقمة لتعزيز مكانة الفعاليات المتركزة على التقنيات الناشئة، وجعل المملكة مركزًا إقليميًا للتطوير والإبداع في مجال تقنية البلوكشين والويب٣.

وتهدف القمة إلى زيادة الوعي وتبادل المعرفة حول تقنية الويب 3 والبلوكشين، وتسليط الضوء على قدرة هذه التقنيات على تحويل مختلف الصناعات والقطاعات، كما توفر القمة رؤى قيّمة وخبرات عملية من خلال مجموعة من المتحدثين والخبراء الدوليين.

وسيتم ولأول مرة استخدام تقنية البلوكشين كنظام التسجيل لحضور الفعالية وكمنصة لإصدار شهادات للحضور، حيث يمكن التحقق من صحتها على شبكة البلوكشين، ويعد هذا الاستخدام الأول لهذه التقنية في المملكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى