رياضة

دورة الألعاب الآسيوية : أخضر القدم يواجه الهند في ربع النهائي .. والسلة يبحث عن التأهل أمام إيران

هانغتشو – واس:

اختتم المنتخب السعودي لكرة القدم تحت 23 عامًا، اليوم تحضيراته لمواجهة المنتخب الهندي غداً ضمن دور الـ16 من مسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الآسيوية الـ19 المقامة حالياً في هانغتشو الصينية على ملعب مركز هوانغ لونغ الرياضي في هوتشو.

وأجرى الأخضر حصته التدريبية الأخيرة، اشتملت على تمارين إسترجاعية لياقية، والتدريب على الكرات العرضية، ومناورة على منتصف الملعب، والتسديد على المرمى، قبل أن تختتم بتمارين الإطالة، إضافة إلى مران ترفيهي، بمشاركة جميع اللاعبين تحت إشراف المدرب الوطني سعد الشهري.

وكان الأخضر قد تأهل لدور الـ16 بحلوله ثانياً بالمجموعة الثانية، برصيد سبع نقاط، إثر تعادله مع إيران، وفوزه على منغوليا بثلاثية نظيفة، وتغلبه على فيتنام 3-1 في ختام منافسات المجموعة.

ويبحث المنتخب لكرة السلة، خطف بطاقة التأهل للدور الثاني من المنافسات عندما يلاقي نظيره الإيراني غداً ضمن المجموعة الأولى في صالة الألعاب الأولمبية بالقرية الرياضية بهانغتشو.

وكان أخضر السلة، قد فاز أمس الأول في مباراته الافتتاحية على كازاخستان بنتيجة 41 – 28 نقطة, إذ تضم قائمته للمنافسات اللاعبين ( محمد المرواني ومحمد السويلم ومثنى المرواني ومصعب قاضي وعبدالرحمن فلاتة ومحمد حمزة وثامر محمد وعلي الشبيلي وخالد عبدالجبار وفهد بلال ومرزوق المولد).

من جانب آخر أنهى ثلاثي المنتخب السعودي للرماية، صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور سعود بن الحسن آل سعود، وحاتم الشمري، وسعيد المطيري، مشاركتهم في منافسات الشوزن سكيت للفردي، التي أقيمت على مدى يومين في ميدان الرماية بهانغتشو.

وحل الشمري بنهاية الجولتين “الرابعة والخامسة” اللتين اختتمتا اليوم، في المركز 21 في جدول الترتيب العام بـ116 طبقًا من أصل 125، والمطيري بالمركز الـ 25 بـ113 طبقًا، والأمير سعود بن الحسن بالمركز 25 بـ113 طبقًا.

وغادر لاعبا المنتخب السعودي للتايكوندو، هشام الدوخي ومحمد السويق، منافسات اللعبة بالدورة عقب خسارتهما اليوم في الدور ربع النهائي أمام لاعبي الصين والفلبين.

وكان الدوخي، قد فاز في دور الـ32 على خصمه العراقي حسين اللامي 2-1، قبل أن يخسر من الصيني “تشامينغ تشياو” في دور الـ16 بثنائية نظيفة ضمن مواجهات وزن تحت 68 كجم, فيما خرج زميله السويق من منافسات ربع نهائي لوزن تحت 80 كجم، بخسارته من الفلبيني “ديف تشا”.

ويدشن المنتخب السعودي للجولف، غدًا مشاركته بالدورة بحضور عثمان الملا وفيصل السلهب وسعود الشريف وعلي الصخي، في منافسات الفردي والفرق.

بدوره أنهى لاعب المنتخب السعودي للملاكمة، عبدالعزيز العتيبي، استعداداته لخوض غمار دور الـ16 للمنافسات في “وزن 51 كجم”, إذ يلتقي غدًا نظيره البنغلاديشي “طه لها” في المركز الأولمبي الرياضي, فيما تواجه زميلته هديل عاشور، نظيرتها الهندية “جاسمين”ضمن منافسات وزن 60 كجم.

ويدشن رماة الأخضر عطا الله العنزي وسفر الدوسري ومحمد المالكي، مشاركتهم في الدورة، غدًا بخوض منافسات المسدس الهوائي 10م للفرق في ميدان الرماية بهانغتشو, إذ ستنطلق المنافسات، بالمرحلة التأهيلية.

كما تنطلق غدًا منافسات الزوجي لمسابقة كرة الطاولة، إذ يخوض ثنائي المنتخب السعودي علي الخضراوي وتركي المطيري مواجهة ضد ثنائي المنتخب الكوري الجنوبي في دور الـ32 وهو نفس الدور الذي سيخوض فيه ثنائي الأخضر خالد الشريف وعزام عالم المواجهة ضد ثنائي المنتخب اليمني, كما سيخوض الخضرواي منافسات الفردي ( دور الـ32 ) ضد الإيراني نوشاد الميان, وفي نفس الدور يلتقي المطيري نظيره الهندي ساتيان جناناسيكران.

ويفتتح مبارزو المنتخب السعودي عادل المطيري ومحمد العمر وأحمد القديحي وعبدالله المنسف، مشاركتهم في منافسات الفرق لسلاح السايبر بمواجهة اليابان، على صالة الألعاب الرياضية في جامعة هانغتشو ديانزي, ويختتم اللاعب علي المبروك، مشاركة التايكوندو السعودية غدًا بمواجهة منافسه الصيني ضمن منافسات وزن فوق 80 كجم.

فيما يواصل المنتخب السعودي للرياضات الإلكترونية، مشاركته في الدورة، غدًا بخوض عبدالرحمن الفهاد وعبدالرحمن العروي وخالد العبدالعزيز وأحمد القحطاني منافسات لعبة (Peace Elite) للفرق في مقر الرياضات الإلكترونية بهانغتشو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى