عام

سمو محافظ الطائف يطّلع على برنامج تقييم الأضرار والمعالجات المتكاملة والمستدامة للحياة الفطرية

الطائف – واس:

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نهار بن سعود محافظ الطائف اليوم، الرئيس التنفيذي للمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية الدكتور محمد بن علي قربان –والوفد المرافق له-.

واطّلع سموه خلال الاستقبال على برنامج تقييم الأضرار والمعالجات المتكاملة والمستدامة وجهود المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في هذا الشأن، من خلال دراسات علمية في إعادة التوازن البيئي للنظم البيئية؛ وتطبيق الحلول المستدامة.

واستمع سموه إلى شرحٍ مفصل عن أهمية رفع مستوى الوعي بأهمية الحفاظ على الكائنات الفطرية المفترسة وإيقاف الممارسات الخاطئة تجاه بعض الكائنات من خلال التغذية السلبية بشكل مباشر أو غير مباشر، والمعالجة المتكاملة للمشكلة التي تؤثر على تحسين الوضع الاقتصادي للمناطق المتضررة، والدراسات البيئية والسلوكية وفحص الأمراض المشتركة بين تلك الكائنات وبين الانسان بشكل دوري وإجراء الأبحاث المتعلقة بذلك.

وحث سمو محافظ الطائف على تكثيف الجهود التوعوية بما يضمن حماية الحياة الفطرية وصولاً لتعزيز التوازن البيئي لاسيما وأن الطائف تزخر بتنوع بيئي.

وأكد الدكتور قربان أهمية تحقيق جميع التطلعات من خلال برنامج تقييم الأضرار , وإيجاد الحلول المستمرة التي ينفذها المركز من خلال حزمة من الدراسات والحلول العلمية المبنية على السلوكيات والمتغيرات بمشاركة خبراء محليين ودوليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى