عام

ملحمة الوفاء بين القيادة والشعب في وداع شهداء الواجب

 

البحرين – سويفت نيوز:

أكد الكاتب الصحفي جمال الياقوت عضو هيئة الصحفيين السعوديين عضو الإتحاد العام للصحفيين العرب عضو الإتحاد الدولي للصحفيين أن وداع شهداء الواجب المقدس في مملكة البحرين جاء بمثابة ملحمة الوفاء بين القيادة الحكيمة والشعب الوفي ، ووقفةٌ واحدة في السراء والضراء . وقال الياقوت

إن مصرع هؤلاء الشهداء الأبطال يعد فقداناً كبيراً للوطن وللمجتمع بأسره ، وإنهم رموز الشجاعة والتضحية ، قدموا أرواحهم فداءً للدفاع عنا للقيم العربية الأصيلة ، وتضحياتهم لن تُنسى أبداً ، وسيبقى إرثهم العظيم خالداً في قلوبنا وذاكرتنا .

لذا حرصت القيادة البحرينية الحكيمة ممثلةً في صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين حفظه الله على أداء صلاة الجنازة وحضور مراسم الدفان لبطلي قوة الواجب التابعة لقوة دفاع البحرين اللذين استشهدا خلال تأديتهما للواجب الوطني المقدس ضمن قوات التحالف العربي المشاركة في عمليات عاصفة الحزم وإعادة الأمل ، وتقديم واجب العزاء لأهل وذوي الشهداء وهو مايدل على التلاحم الذي يربط بين القيادة والشعب في مواجهة التحديات في مثل هذه الظروف الصعبة الصعبة .

وأضاف الياقوت انه  في مثل هذه الأوقات العصيبة ، نود أن نعبر عن تضامننا ووقوفنا إلى جانب قوة دفاع البحرين وجميع شعب البحرين . نشاطركم الألم والحزن وصادق المواساة ونؤكد أننا سنظل إلى جانبكم ، متضامنين في مواجهة هذا المصاب الجلل الذي ألم بكم وإن هذا العمل الإرهابي الغادر الذي أودى بحياة شهداء الواجب الوطني هو عمل يستحق الاستنكار والإدانة من قبل المجتمع الدولي . فقد أظهر هؤلاء الشهداء الشجاعة والإصرار في مواجهة التحديات والتهديدات التي تواجه المنطقة ، ولكنهم لم يكونوا وحدهم في هذه المعركة . إن وحدات قوة دفاع البحرين وجميع القوات المشاركة في التحالف العربي قد قدموا مثالًا للتفاني والتلاحم في سبيل الحفاظ على الأمن والاستقرار في المنطقة .

وأكد الكاتب الصحفي جمال الياقوت قائلاً إننا ندين بشدة هذا العمل الإرهابي الذي يستهدف الأبرياء ويسعى لنشر الفوضى والخراب . ونطالب المجتمع الدولي بالتكاتف والتعاون لمحاربة هذا الإرهاب الذي يهدد سلامة الدول وأمن شعوبها .
ونبتهل إلي الله العلي القدير أن يتغمد شهداء الواجب المقدس بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته. وندعو للمصابين بالشفاء العاجل ، ولأسر الشهداء بالصبر والسلوان في هذا الوقت العصيب .

واشار الياقوت الى أن رحيل شهداء الواجب المقدس في مملكة البحرين يجب أن يكون دافعاً لنا جميعاً للوقوف بقوة في وجه الإرهاب والتطرف ، وللعمل بكل جهد من أجل تحقيق السلام والأمان في المنطقة .

كما أوضح قائلاً أننا نعلم أن الكلمات لن تكفي ولاتوفي بالتعبير عن الحزن العميق والألم الشديد الذي يملأ قلوبنا ، رحم الله شهداء الواجب المقدس وألهم ذويهم الصبر والسلوان. ولن ننسى أبداً تضحياتهم العظيمة ، بل سنحمل راية الوطن العزيز ونعمل بكل قوتنا لتحقيق مستقبل أفضل وأكثر أمانًا للأجيال القادمة.

في النهاية، نجدد التأكيد على عزمنا وإصرارنا في القضاء على الإرهاب وبناء عالم يسوده السلام والأمان. لن يهزمنا العنف والكراهية، بل سنستمر في نشر رسالة المحبة والتسامح والتعايش السلمي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى