عام

سفير المملكة لدى تونس يقيم حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ93

 

تونس – واس :
أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر, بمقر إقامته بالعاصمة تونس اليوم، حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني الـ93 للمملكة.
حضر الحفل وزير الدفاع ممثل الرئيس التونسي عماد مميش، ووزير الداخلية التونسي كمال الفقي، ووزير الشؤون الدينية التونسي إبراهيم الشايبي، إلى جانب العديد من المسؤولين والسياسيين والسفراء المعتمدين لدى تونس، وممثلي المنظمات والهيئات غير الحكومية، والعديد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والفنية، والطلاب والمبتعثين والمقيمين السعوديين في تونس.
وبهذه المناسبة، رفع السفير الصقر التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظهما الله.
وأعرب عن اعتزازه بما يربط خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأخيه فخامة الرئيس التونسي قيس سعيد من علاقات أخوية وطيدة، وما يجمع البلدين وشعبيهما الشقيقين من علاقات متجذرة تاريخية قوية، متمنياً للبلدين دوام التقدم والاستقرار، وأن يديم عليهما نعمة الأمن والأمان في ظل القيادتين الحكيمتين.
من جانبه، ألقى وزير الدفاع ممثل الرئيس التونسي عماد مميش كلمة قدّم فيها تحيات فخامة رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده -حفظهما الله-، والشعب السعودي، متمنياً للمملكة المزيد من التطور والاستقرار، مشيداً بالمسيرة التنموية التي انعكست إيجاباً على المستويات كافة.
وجرى خلال الحفل تقديم عرض فيلم وثائقي حول النهضة التنموية والمعمارية والاقتصادية والثقافية المهمة التي تشهدها المملكة على جميع الأصعدة، إلى جانب لمحة عن أهم معالم المملكة التراثية والعمرانية.
وشاركت وكالة الأنباء السعودية خلال هذا الحفل بجناح حظي باهتمام الزوار، الذين استمتعوا بمشاهدة فيلم وثائقي تاريخي عن نشأة “واس”، وصور فوتوغرافية لأهم التغطيات الميدانية واللقاءات التي جمعت بين قيادتي البلدين وأهم المسؤولين.
واستعرض الجناح أبرز الأحداث والنشاطات والاجتماعات واللقاءات التشاورية التي قامت بها منذ افتتاح مكتبها في تونس في ثمانينيات القرن الماضي، حيث قدّم المسؤولون عن الجناح نبذة عن النهج الإعلامي للوكالة، ومنصات منتجاتها الإخبارية المتعددة، فضلاً عن الخدمات التي تقدمها للمشتركين.
وأشاد عدد من الإعلاميين بالتطور الملحوظ الذي يشهده قطاع الإعلام السعودي بشكل عام، وبالتطور الذي تشهده “واس” على مر الزمن خاصة في مجال مواكبتها لكل جديد ومرونتها في التعامل مع التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى