مناسبات

القنصلية العامة لليابان بجدة تُنظم محاضرة عن ثقافة الطعام الياباني

جدة – خالد الجعيد:

أقامت القنصلية العامة لليابان بجدة  يوم الخميس 21 سبتمبر 2023م محاضرة قدمها سفير النوايا الحسنة للطعام الياباني الشيف ساتو تاكي. وذلك في إطار جهودها المتواصلة لتعزيز التبادل الثقافي مع الشعب السعودي والترويج لثقافة الطعام الياباني،

الشيف ساتو الذي يتمتع بخبرة تصل إلى 32 عاماً في هذا المجال، حصل على أول سفير للنوايا الحسنة للطعام الياباني في الشرق الأوسط في عام 2019.

الشيف ساتو، ليس مجرد طاهٍ ياباني عادي، فقد بدأ عمله في السعودية عام 2016، وما يقوم به في غاية الروعة، فهو لا يكتفي بتقديم الطعام الياباني من جانب واحد، بل قام بدراسة للنكهات التي يفضلها السعوديون ليقوم بدمجها في المطبخ التقليدي الياباني إلى أقصى درجة ممكنة، ومن خلال عمله الجاد بكل حماس لتطوير مطبخ فريد من نوعه، كان لأنشطته أهمية كبيرة في تعميق اهتمام العديد من السعوديين بالطعام الياباني والثقافة اليابانية بشكل عام.

كانت المحاضرة التي القاها الشيف ساتو أمام الحضور تتمحور حول Shoku-Iku والتي تعني التثقيف الغذائي، وهو موضوع هام جداً في اليابان في الوقت الحالي. في السنوات الأخيرة، أصبحت المشاكل المحيطة بصحة الأطفال، مثل النظام الغذائي غير المتوازن، عادات الأكل المضطربة مثل تفويت وجبة الإفطار واتجاهات السمنة والتخسيس، خطيرة بشكل متزايد، لذلك تلعب Shoku-Iku دورًا مهمًا في حل هذه المشكلات.

إن Shoku-Iku هي عملية تعزيز معرفة الأطفال بالطعام، وقدرتهم على اتخاذ خيارات غذائية متوازنة، وقدرتهم على ممارسة عادات الأكل الصحية من خلال مجموعة متنوعة من التجارب.

تناول الطعام هو نشاط أساسي يستمر طوال الحياة، لذا فإن Shoku-Iku ليس مهماً فقط للأطفال، ولكن للكبار أيضًا.

أعرب الحضور عن ارتياحهم للنصائح والمعلومات القيمة التي تعرفوا عليها من خلال هذه المحاضرة، وأكدوا أنه سيكون لها تأثير إيجابي على عاداتهم الغذائية.

قدم سعادة السيد إيزورو شيمورا، القنصل العام لليابان بجدة، شكره للسيد ساتو والحضور، كما هنأ القيادة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 93. وأعرب عن أمله في أن تكون المحاضرة فرصة لتعميق فهم ثقافة الطعام الياباني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى