أخبار خليجية

مملكة البحرين تتشح بالأخضر وتشارك المملكة العربية السعودية احتفالها باليوم الوطني 93

البحرين – جمال الياقوت :

أعلنت هيئة البحرين للسياحة والمعارض عن تنظيمها عدداً من الفعاليات السياحية والترفيهية احتفاءً باليوم الوطني السعودي الذي يصادف 23 سبتمبر من كل عام، مرحبةً بالأشقاء مواطني المملكة العربية السعودية في رحاب مملكة البحرين للمشاركة في هذه الفعاليات، وذلك في سياق ما يجمع البلدين الشقيقين من أواصر راسخة وعلاقات متجذرة عريقة على مختلف المستويات.

كما رحبت هيئة البحرين للسياحة والمعارض بالمشاركين في هذه الفعاليات من السياح والزوار من مختلف دول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة والعالم، إضافة إلى المواطنين والمقيمين.

وأوضحت الهيئة أن هذه الفعاليات ستتوزع على عدة مناطق مختلفة من أبرز الوجهات المحلية، حيث ستشمل جولة سياحية في أرجاء ديار المحرق، وجولة إلى خليج البحرين حيث ستتم استضافة عرض البوانيش وعروض موسيقية مميزة مع فرقة إسماعيل دواس، ورحلة إلى معرض عزيمة بمركز الفنون، كما سيشارك مجمع سيتي سنتر البحرين زواره فرحة اليوم الوطني السعودي من خلال تقديم عروض نيكلودين روكس.

وتشمل الوجهات كذلك مجمع مودا مول والأفنيوز حيث سيتم استقبال الزوار بالتوزيعات والهدايا، كما ستتزين المجمعات بأضواء وديكورات تحتفي بالمناسبة، بالإضافة إلى أمسية جاز مع المغنية بانه بمجمع الليوان، ويقدم سوق المنامة عروض موسيقية وأنشطة عائلية منوعة، كما ستقام فقرات شعبية من رقصات العرضة والأغاني التي تقدمها فرق محلية في كل من سوق البراحة ومدينة التنين، إلى جانب عروض سياحية وثقافية وفنية في مجمع السيف في فرعيه بالمنامة والمحرق تعكس التراث الثقافي السعودي الغني وتقدم للزوار فرصة فريدة لاستكشاف العلاقات الوثيقة بين المملكتين وتجربة مختلف المأكولات الشعبية من خلال أكشاك المأكولات التي ستقام في الموقع.

وتقدم فنادق ومنتجعات بحرينية عروض إقامة مميزة بمناسبة اليوم الوطني السعودي، مستقبلةً الأشقاء السعوديين أفرادا وعائلات ضمن برامج حافلة، كما تقدم الناقلة الوطنية “طيران الخليج” عروض سفر ضمن باقات مميزة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض الدكتور ناصر قائدي أن الهيئة حرصت على توزيع الفعاليات المختلفة على أكبر عدد ممكن من مناطق الجذب السياحي في البحرين، بما فيها المجمعات التجارية والشواطئ وغيرها، إضافة إلى تعزيز مظاهر الاحتفال باليوم الوطني السعودي على الشوارع الرئيسية للبحرين، وذلك لتعميم الفرحة والروح الوطنية بين الزوار السعوديين والمجتمع البحريني على حد سواء.

وأشار الدكتور قائدي أن الاحتفال باليوم الوطني السعودي يأتي ضمن خطط هيئة البحرين للسياحة لترويج المنتج السياحي البحريني، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود التي تعزز من إسهام القطاع بشكل إيجابي في الناتج المحلي، مؤكداً أن الهيئة تحتفي باليوم الوطني السعودي تحت شعار “منورة بشوفتكم” تعبيراً عن الفرحة بقدوم المزيد من الأشقاء السعوديين إلى البحرين.

ورحب الدكتور قائدي بجميع الزوار والسياح السعوديين القادمين لمشاركة البحرين الاحتفالات المتنوعة التي تقيمها من جولات سياحية وحفلات موسيقية وعروض تقليدية ونشاطات متنوعة في مختلف المناطق، معرباً عن ثقته بأن تستقطب هذه الفعاليات الزوار من داخل البحرين وكافة دول الخليج المجاورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى