اقتصاد

غرفة الشرقية تستعرض قطاع الأزياء والتصميم بالسوق السعودي

 

الدمام – واس :
عقدت غرفة الشرقية ممثلة بمجلس سيدات الأعمال، أمس، لقاءً حول قطاع التصميم والأزياء بالسوق السعودي، الذي يأتي ضمن ” مبادرة الأزياء “، الهادفة إلى تطوير ودعم قطاع الأزياء، بحضور ومشاركة عدد من المهتمين والمختصين في هذا القطاع بمقر غرفة الشرقية بالدمام.
وتناول اللقاء أهمية التعليم المستمر في صقل الموهبة وأثرها في تطوير قطاع الأزياء، متطرقاً إلى أن هذا القطاع يزخر بمصممات سعوديات يقدمن أفكاراً جديدة ومميزة تثري هذا المجال، وأن حجم قطاع الأزياء في السوق السعودي يقدر بـ 75 مليار ريال، بزيادة سنوية تبلغ 3 بالمئة، وأن السوق يوظف 230 ألف شخص منهم 66 بالمئة من السيدات.
وأكد اللقاء أن قطاع الأزياء في السوق السعودي يشهد منافسة داخلية بين المصممين والمصممات السعوديين، وأن البقاء يكون لأصحاب الأفكار الجديدة والمميزة والتجارب المتجددة.
وحث اللقاء على أهمية التعرف على الثقافات الأخرى في هذا المجال والاستفادة من التجارب العالمية التي تسهم في إثراء تجربة المصمم والمصممة , وأهمية التركيز على اتجاه العالم الجديد نحو الاستثمار في الأزياء التي تستخدم فيها المواد الطبيعية والصديقة للبيئة .
وأشار إلى أن السوق السعودي يزخر بمصممات ومصممين سعوديين على قدر عالٍ من الموهبة، وأن الموهبة ضرورية في قطاع الأزياء، إضافة إلى دراسة ومتابعة كل ما هو جديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى