ادم وحواء

الأميرة البندري الفيصل: يجب أن تكون المسئولية الاجتماعية للشركات.. جزء لا يتجزأ من استراتيجية الشركة ورؤيتها

جدة  – سويفت نيوز:

CSR Awardsذكرت صاحبة السمو الملكي الأميرة البندري بنت عبد الرحمن الفيصل، المديرةالعامة لمؤسسة الملك خالد الخيرية،  في تعليق لها على منتدى المسئولية الاجتماعية والاستدامة للشركات 2015م الذي سوف يعقد في جدة للمرة الثالثة بفندق هيلتون خلال الفترة من 01-03 ديسمبر بمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الخيرية، أن المسئولية الاجتماعية للشركات يجب أن تكون جزء لا يتجزأ من قيم الشركة ورؤيتها ورسالتها. وسوف تكون استضافة جوائز المنتدى برعاية وتحكيم أحمد الشقيري،الإعلامي السعودي المعروف ومقدم برامج فكرية اجتماعية تستهدف تطويرمهارات الشباب.

 

وأضافت الأميرة البندري قائلة “أهمية برامج المسئولية الاجتماعية للشركات تتزايد يوماً بعد يوم حتى أصبحت أمراً واجباً على كل شركة.نحتاج  وبشدة لبرامج وعي  توضح الأثر الفعال لبرامج المسئولية الاجتماعية الاستراتيجية. ولا شك أننا نحتاج إلى تشريعات حكومية تدعم وتشجع وتسهل تنفيذ برامج المسئولية الاجتماعيةالمستدامة.” وركزت بشكل خاص على برامج المسئولية الاجتماعية التي تحقق اثرا اجتماعيا ملموسا.

 

ودعت الأميرة البندري إلى إشراك المرأة في المجتمع ومكان العمل لأن الطالبات الجامعيات يمثلن نصف عدد الخريجين. لذلك لا بد من الاستفادة من قدراتهن ودمجهن في الاقتصاد ويمكن تحقيق ذلك عن طريق برامج المسئولية الاجتماعية المستدامة التي تستهدف هذه الفئة المهمة من المجتمع.

 

ومن جهتها تقول كندة سايس، مديرة تطوير المواهب في شركة بروكتر اند جامبل “لطالما كانت الاستدامة في قلب عملياتنا التشغيلية في المملكة. نركز جهودنا على حفظ الموارد الطبيعية، وتقليل أثر البصمة البيئية، والتعاون مع الشركات الرائدة لإيجاد حلول للتحديات البيئية والاجتماعية، وصنع حلول رائدة ومستدامة وباهرة لخدمة المستهلكين. ويصحب ذلك إيماننا أن التنوع والاندماج يضمنان أن جميع موظفينا يشعرون بقيمتهم واندماجهم ويكونوا في أوج قمتهم. نتطلع إلى مشاركة رحلتنا نحو الاستدامة في المملكة خلال منتدى المسئولية الاجتماعية للشركات.”

 

ومن جانبه علق عمر خاشقجي، نائب رئيس مجموعة الزاهد، على المنتدى قائلاً “مجموعة الزاهد تؤمن أن المسئولية الاجتماعية ليست مقصورة على تكوين إدارة متخصصة تخرج بمبادرات مضيئة لتحظى بتغطية إعلامية. المسئولية الاجتماعية تعني وضع منسوبينا وأفراد الشعب كافة في قمة أولياتنا واهتمامنا. ببساطة، هي الطريقة التي نعيش بها ونعمل بها.”

 

وبدوره قال عدنان مندورة الأمين العام لغرفة جدة، التي تدعم هذا المنتدى للسنة الثانية على التوالي، أن غرفة جدة كانت من السباقين في دعم المسئولية الاجتماعية عندما انشأت إدارة خاصة بالمسئولية الاجتماعية ودعت الشركات إلى تنفيذ مبادرات تهدف إلى تنمية المجتمع والفرد معاً.

 

للسنة الثالثة على التوالي ترعى مجموعة شركات الزاهد (راعي رسمي) هذا الحدث. وتضم قائمة الرعاة الآخرين كلا من شركة مواد الإعمار القابضة (راعي بلاتيني)، وشركة بروكتر أند جامبل (راعي ذهبي)، وشركة سنوفي (الراعي الرسمي للرعاية الصحية)، وشركة بي.ا.إيه سيستمز(راعي فضي)، وشركة المواهب الوطنية (راعي مشارك)، وشركة مايكروسوفت (راعي تقني(، قناة إقرأ والإقتصادية(رعاة إعلاميين).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى