ثقافة

الصندوق السعودي للتنمية يشارك في الدورة الخامسة والأربعين للجنة التراث العالمي في الرياض

الرياض – واس:

شارك الصندوق السعودي للتنمية، اليوم بمدينة الرياض، في فعالية جانبية بعنوان ” الاستثمار في الحفاظ على التراث في أفريقيا”, ضمن أُولى أعمال استضافة المملكة للدورة الموسّعة الخامسة والأربعين للجنة التراث العالمي التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونيسكو”.

وتأتي هذه الفعالية بتنظيم من منظمة “اليونيسكو” وباستضافةٍ من هيئة تطوير بوابة الدرعية, حيث مثّل الصندوق في الفعالية، المدير العام لمكتب إدارة المشاريع المهندس محمد بن عبدالعزيز الحسين، مستعرضًا فيها جهود الصندوق الإنمائية في دعم الدول النامية حول العالم على مدى أكثر من أربعة عقود.

كما سلّط الضوء على المشروعات والبرامج الإنمائية التي يموّلها الصندوق في دعم قطاعات البنية التحتية الاجتماعية والاستدامة البيئية في قارة أفريقيا، التي بدورها أسهمت في حماية التراث الطبيعي والثقافي من آثار التغيّر المناخي.

وتجسّد هذه المشروعات أهمية التعاون والتضامن الدوليين لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي في الدول النامية حول العالم.

يذكر أن الصندوق السعودي للتنمية قدم في قارة أفريقيا ضمن دعمه الإنمائي منذ تأسيسه في عام 1974م؛ التمويل لأكثر من 400 مشروع وبرنامج إنمائي في 46 دولة أفريقية في مختلف القطاعات الحيوية بقيمة حوالي 10.7 مليارات دولار، إذ يمثّل ذلك أكثر من 57% من إجمالي تمويل الصندوق في البلدان النامية حول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى