رياضة

بطولة العالم لرفع الأثقال بالرياض تواصل تحطيم الأرقام القياسية العالمية

 

الرياض – واس :
واصلت بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار المقامة حالياً في الرياض تحطيم الأرقام القياسية العالمية، وهذه المرة عن طريق الرباع التايلندي “ويشوما ويرافون” الذي سجل مفاجأة من العيار الثقيل بنيله ميداليتين ذهبيتين وميدالية فضية وتحطيمه للرقم القياسي العالمي السابق الذي بلغ 194 كجم في منافسات النتر لوزن 73 كجم، وذلك بعد أن رفع 195 كجم، في منافسات اليوم للبطولة التي تقام منافساها على صالة وزارة الرياضة .
التايلندي “ويشوما” فاجأ الجميع كونه أحد المشاركين في مجموعة (C)، ما يعني أن فرصة حصوله على الميداليات تقل بنسبة كبيرة، إلا أن الأوزان التي رفعها؛ أهلّته للحصول على فضية الخطف برفعه 154 كجم، وذهبية النتر بـ195 كجم، وذهبية المجموع بـ349 كجم.
وحقق الصيني “إين تينج وي” الميدالية الذهبية للخطف برفعه 157 كجم، في حين ذهبت البرونزية للاتيفي “ريتفارس سوهاريفس” برفعه 154 كجم.
وفي النتر، خطف الكوري الجنوبي “جو هيو باك” الفضية برفعه 187 كجم، ونال التركي “فرقان محمد” البرونزية برفعه 187 كجم، وفي المجموع، ذهبت الفضية للصيني “تينج وي” بمجموع 337 كجم، والبرونزية للتركي “فرقان” بمجموع 334 كجم.
وتشهد منافسات البطولة غداً ، مشاركة أكثر من 66 رباعاً ورباعة في ست مسابقات، حيث تنطلق المنافسات، عند التاسعة صباحاً بإقامة مسابقة وزن 89 كجم لمجموعة (E) بمشاركة 14 رباعاً، فيما يشارك الرباع السعودي إسماعيل صويلح إلى جانب 8 رباعين في منافسات وزن 89 كجم لمجموعة (D) عند الحادية عشر والنصف صباحاً، على أن تقام .
عند الثانية ظهراً، مسابقة وزن 81 كجم لمجموعة (C) بمشاركة 12 رباعاً.
وتنطلق أولى منافسات السيدات، عند الرابعة مساء ً بإقامة مسابقة وزن 64 كجم لمجموعة (B) بمشاركة 10 رباعات، على أن تقام منافسات مجموعة (A) لنفس الوزن عند السابعة مساءً بمشاركة 11 رباعة، وتختتم منافسات الغد، بإقامة مسابقة وزن 89 كجم لمجموعة (C) بمشاركة 10 رباعين.
وشهدت البطولة تسجيل “ضباط الثقل” السعوديين في البطولة، رقماً قياسياً في سرعة تغيير الأوزان بـ3.9 ثوان، محتلين المركز الثاني عن الرقم العالمي المسجل في الصين بـ3.4 ثوان.
ويبلغ عدد ضباط الثقل 7 أشخاص في كل فئة بإجمالي 21 شخصاً، مقسمين على 3 مجموعات.
من جانب آخر قدم الأمين العام للاتحاد الدولي لرفع الأثقال أنتونيو أورسو، محاضرة توعوية عن المنشطات بحضور ممثلي المنتخبات المشاركة في البطولة، وذلك في قاعة الاجتماعات في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي.
وتناولت المحاضرة الآثار السلبية عن المنشطات ومدى خطورتها وجهود الاتحاد الدولي في مكافحة المنشطات، واللوائح والأنظمة وتطبيقها في جميع البطولات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى