رياضة

انطلاق فعاليات الجولة الختامية لبطولة صعود الهضبة في الطائف

 

الطائف – واس :
انطلقت اليوم فعاليات الجولة الثالثة والأخيرة لبطولة صعود الهضبة،التي تستضيفها محافظة الطائف للمرة الأولى بعقبة المحمدية بالشفا،وذلك ضمن منافسات بطولة السعودية تويوتا 2023، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية،والشريك الرسمي شركة عبداللطيف جميل،والشريك الإستراتيجي البنك السعودي للاستثمار،بالتعاون مع وزارة الرياضة،ومحافظة الطائف.
ويشارك في منافسات الجولة الختامية للبطولة 98 متسابقًا من نخبة السائقين من مختلف الجنسيات،منهم 7 متسابقات،وتقام المنافسات على مسار يبلغ طوله 4.2 كم يتضمن 30 منعطفًا بين البداية والنهاية، وذلك على مدار يومين.
وشهد اليوم الأول للجولة إجراء التسجيل والفحص الفني للمركبات المشاركة،إلى جانب اجتماع السائقين مع مدير السباق والحكام لشرح الأنظمة الخاصة بالبطولة،كما شهدت الفعاليات إجراء جولتين من التجارب الحرة للسائقين؛ استعدادًا للسباق الرئيسي غدًا السبت.
ويترقب الجمهور منافسات شيقة ومملوءة بالتحديات،حيث ستحدد نتائج هذه الجولة بطل الموسم في كل فئة،إلى جانب بطل الموسم للبطولة ككل،وعلى مسار أطول من الجولتين السابقين،الذي يتضمن مناطق تتزايد فيها سرعات السيارة عن الجولات السابقة.
وأتمّ جميع المشاركين استعداداتهم للمنافسة وحسم لقب البطولة،لا سيما مع توفير جوائز أكبر وحوافز مالية للفائزين هذا العام،حيث يحصل صاحب المركز الأول على سيارة GR 86 MT،إلى جانب جوائز مالية بإجمالي 50 ألف ريال سعودي مقسمة على الأوائل من كل فئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى