عام

أمانة المنطقة الشرقية توقّع مذكرة تفاهم لتطوير ساحات ومناطق خضراء بالدمام

 

الدمام – واس :
وقّعت أمانة المنطقة الشرقية مع إحدى الشركات الوطنية أمس، مذكرة تفاهم لتطوير ساحات ومناطق خضراء على طريق الأمير محمد بن فهد بحي عبدالله فؤاد بالدمام.
وأكَّد معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، خلال توقيعه المذكرة على أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص في مثل هذه المشاريع التي تُعد ثمرة من ثمار برامج المسؤولية المجتمعية، وإحدى مرتكزات التنمية الشاملة والمستدامة، التي تأتي من منطلق رفع الشراكة المجتمعية ضمن القطاع الخاص، تماشيًّا مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرنامج جودة الحياة ومستهدفاته بما يخدم المنطقة.
ونوَّه المهندس الجبير على دعم الأمانة لمثل هذه المشاريع النوعية وعن استعدادها لتقديم الدعم اللازم، بما يعود بالنفع على تطوير وتحسين مرافق المنطقة وميادينها.
من جانب آخر، استعرض أمين المنطقة الشرقية المشاريع الترفيهية والتجارية الجاري العمل عليها بالتعاون مع المركز الوطني للتخصيص عبر مبادرة الاستثمار المشترك للأراضي، ومتابعة آخر المستجدات ونسبة الإنجاز لهذه المشاريع التنموية.
واطّلع المهندس الجبير على شرح مفصل عن آخر مستجدات مشروعي “العثيم سيركل” بمحافظة الخبر، الذي يقام على مساحة 52000 مترٍ مربعٍ بتكلفة إجمالية تصل إلى 400 مليون ريال، ويتضمن المشروع مرافق ترفيهية، ومحال تجارية وسلسلة من المطاعم المتخصصة، إضافة إلى مكاتب تجارية، ونادٍ رياضي، ومنتجع صحي، ومسطحات خضراء.
كما اطّلع معاليه على مستجدات شروع “العثيم بارك” في الدمام القائم على مساحة 227000 متر مربع، بحجم استثمار يتجاوز مليار ريال، ويتضمن فندق، ومبنى سكنياً وتجارياً، ومطاعم متخصصة، وسينما، وترفيه، ومحال تجارية، ومجسمات جمالية، ونوافير مائية، والمشروع مصمم على شكل سفينة “كروز”، وتتسع مواقف السيارات أكثر من 4000 سيارة، وتضم حدائق يابانية وأخرى صينية وفرنسية، وقاعة موسيقية، ومساحات لرياضة المشي، بجانب وحدات سكينة فاخرة.
وأكدت أمانة الشرقية أن هذه المشاريع تأتي ضمن سلسلة من المشاريع التنموية التي تشهدها المنطقة الشرقية، بهدف الارتقاء بجودة وأسلوب الحياة للمواطنين والمقيمين في المنطقة من خلال تنوع الخيارات والأنشطة الترفيهية والاستثمارات في قطاع الترفيه ضمن الشراكة مع القطاع الخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى