عام

المشاركون في مؤتمر استدامة الصناعة البحرية يثمنون جهود المملكة في توفير فرص التعاون للرقي بالقطاع البحري

 

جدة – واس :
ثمّن المهتمون ورواد الأعمال في القطاع البحري جهود المملكة، ممثلةَ في هيئة النقل والخدمات اللوجستية، بإقامة مؤتمر استدامة الصناعة البحرية، الذي استمر على مدى ثلاثة أيام بجدة .
وعدّ نائب رئيس هيئة التصنيف الأمريكية ” ABS” جاريث برتون، المؤتمر مبادرة حاسمة في تطور واستدامة القطاع البحري، مشيراً إلى أنه لم شمل القطاع البحري من خلال استقطاب هيئات التصنيف العالمية في القطاع البحري وشركات تصنيع السفن وآلياتها والشركات اللوجستية، وأصحاب المصلحة وقادة القطاع البحري من مختلف أنحاء العالم.
وأفادت مديرة الثقافة المؤسسية والاندماج الوظيفي لدى Vships ، أن من أهم مميزات المؤتمر توفيره فرص تبادل الآراء والأفكار، وذلك عبر عرض رواد الأعمال السعوديين والأجانب فرص العمل والتعاون فيما بينهم للرقي باستدامة القطاع البحري عالميًا.
بدوره أوضح المدير التنفيذي لشركة AELER للوجستيات نايك لوندون ، أن المؤتمر يعد فرصة للنقاش مع عدد من مسؤولي الهيئات والجهات الحكومية ورواد الأعمال وطلاب البحرية السعوديين، معبّراً عن إعجابه بالطموح العالي والرغبة في المشاركة بتحقيق رؤية 2030، التي توفر بيئة جاذبة للشركات الصغيرة التي تطمح بالدخول لسوق أكبر في مجال اللوجستيات.
وأشادت أستاذ مساعد في قانون وسياسة العمل البحري في الاتحاد الدولي لعمال النقل خنساء لغمدي، بالتنظيم المتكامل من هيئة النقل العام والمواضيع القيمّة التي ناقشتها محاور جلسات المؤتمر، لافتة الانتباه إلى أن المملكة ستقود القطاع البحري عالميًا ، معبرة عن فخرها بالمستوى العالي الذي تمتلكه المملكة في القطاع البحري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى