ثقافة

المشاركون في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم يزورون المعالم التاريخية بالمدينة المنورة

 

المدينة المنورة – واس :
زار المشاركون في مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم بدورتها الـ 43 عدداً من المعالم والمساجد التاريخية والمواقع الأثرية بالمدينة المنورة، أمس, وذلك ضمن البرامج الثقافية للمسابقة التي تشرف عليها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد.
وشمل البرنامج الثقافي زيارة إلى جبل أحد, ومقبرة شهداء أحد، وجبل الرماة, استمعوا خلالها لشرح عن المواقع وتاريخها, كما زار المشاركون مسجد قُباء الذي يعدّ أول مسجد بُني في الإسلام، أدوا خلالها الصلاة في المسجد, واطّلعوا على مرافقه وما وصلت إليه مراحل توسعته, كما زاروا المسجد النبوي الشريف, وتشرّفوا بالسلام على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وصاحبيه -رضي الله عنهما-والصلاة في الروضة الشريفة, إضافة لزيارتهم معرض ومتحف السيرة النبوية.
وفي ختام زيارتهم للمدينة المنورة، رفع المشاركون في المسابقة الشكر الجزيل لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – على ما يقدمونه من جهود عظيمة لخدمة الإسلام والمسلمين، وعنايتهم بالقرآن الكريم وأهله، وعمارة المساجد والعناية بها, وتقديم كل سبل الراحة لقاصديها.
يذكر أن المشاركين في المسابقة اختتموا مؤخرًا, مشاركتهم التي أقيمت مرحلتها النهائية في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرمة, فيما يختتم البرنامج بإقامة حفل تكريم الفائزين بالمسابقة خلال الأسبوع الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى