تكنولوجياعلوم

“صناعة الفيديو بالذكاء الاصطناعي والمؤثرات البصرية” في ورشة بجمعية الثقافة بالدمام

 

الدمام – واس :
نظمت جمعية الثقافة والفنون بالدمام، أمس الأول، ورشة عمل بعنوان “صناعة الفيديو بالذكاء الاصطناعي والمؤثرات البصرية”، وذلك استعداداً لانطلاق ملتقى الفيديو آرت الدولي في دورته الخامسة والأولى دولياً في أكتوبر المقبل تحت عنوان “خيال الواقع ٠٠ نحو المستقبل ” بمحافظة الأحساء.
وأكد المصمم الرقمي وخبير المؤثرات البصرية عبدالعزيز العبري من سلطنة عُمان خلال الورشة، أن المملكة استثمرت وأحرزت تقدماً في مجال الذكاء الاصطناعي، أبهر المتخصصين.
وركز على عدة محاور مهمة في إخراج العمل بالذكاء الاصطناعي، والتعرف على برنامج الأفتر إفاكت، وكيفية استخراج الأفكار وتطويرها من خلال تطبيق عملي لصناعة فيديو، منوهاً بتفاعل المتدربين ومعرفتهم لأساسيات صناعة المؤثرات البصرية، وإنتاجهم من خلال التطبيق لعملين في صناعة الفيديو بالمؤثرات البصرية.
وأكد العبري أن صناعة فيديوهات الذكاء الاصطناعي تُشعل التفكير وتجعل الصانع يخرج بأفكار تساعده في التقدم والتطوير في هذا المجال .
يُذكر أن الملتقى سينظم الخميس القادم، محاضرة بعنوان (فن الفيديو آرت ( Video Art) تلقيها أستاذ التصوير التشكيلي المشارك بجامعة الأميرة بنورة بنت عبدالرحمن الدكتورة حنان يوسف الأحمد، في دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة بالأحساء، وتهدف للمساهمة في حراك ثقافي بصري يسعى إلى تنمية الثروة البشرية الإبداعية ورعاية وتشجيع المواهب والفنانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى