عام

“المساحة الجيولوجية” تنظم لقاءً تعريفياً بأهمية وآلية المسح الجيوفيزيائي في منطقة تبوك

 

جدة – واس :
نظمت هيئة المساحة الجيولوجية السعودية اليوم، لقاءً تعريفياً بأهمية وآلية مشروع المسح الجيوفيزيائي الجوي في منطقة تبوك؛ والذي تسعى الهيئة من خلاله الحصول على بيانات جيولوجية دقيقة عن طريق أجهزة ومستشعرات لقياس المغناطيسية والإشعاعية محمولة جواً عبر طائرات متخصصة لذلك، بحضور المحافظين ورؤساء المراكز ومنسوبي الإمارة المسؤولين في القطاعات المختلفة بالمنطقة.
وأوضح المتحدث الرسمي لهيئة المساحة الجيولوجية السعودية طارق أبا الخيل، أن اللقاء يعتبر خطوة استباقية هامة لإيصال رسائل إعلامية تعريفية وتثقيفية موجهة لجميع الشرائح المجتمعية في منطقة تبوك عن طبيعة وآلية وأهمية وأهداف هذا المشروع كأحد مشاريع البرنامج العام للمسح الجيولوجي الذي تنفذه الهيئة بالتعاون مع شركة “اكسكاليبر” العالمية بالمنطقة في هذه الفترة.
من جانبه بيّن المشرف في مبادرة البرنامج العام للمسح الجيولوجي أحد مبادرات برنامج تطوير الصناعات الوطنية والخدمات اللوجستية محمد الكاف، أن المشروع انطلق في هذه المرحلة في المنطقة عبر مطار الوجه الذي يعد المطار الرابع في منطقة الدرع العربي الذي يستخدم لهذا الغرض للحصول على بيانات جيولوجية بمواصفات عالية تغذي بها قاعدة البيانات الجيولوجية الوطنية.
وأشار إلى سعي المشروع لجذب المهتمين بالاستثمار التعديني وخلق فرص تعدينية جديدة بالإضافة إلى توفير البيانات للقطاعات الحكومية لما لها من استخدامات تخدم الكثير من المجالات المختلفة، مشيداً بمجهودات منسوبي مطار الوجه والقيادات العسكرية والمسؤولين في المنطقة على الدعم والتنسيق العالي الذي أدى إلى نقل أربع طائرات بمشغليها بسلاسة وانطلاق فعلي للأعمال.
كما قدم خلال اللقاء الكابتن سريحان الجحدلي من شركة الهيثم الوكيل المحلي للشركة المنفذة عرضاً تعريفياً عن الطائرات ومواصفاتها و التقنيات المستخدمة في العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى