نيوميديا

من أرض السعودية .. برنامج لاكتشاف الموهوبين في مجال العمارة والتصميم

جدة – سويفت نيوز:

يسلط برنامج من أرض السعودية على قناة اقرأ الفضائية، الضوء على برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي” مبادرة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة”، والمخصص لاكتشاف ورعاية الموهوبين في مجال العمارة والتصميم، والذي يأتي ضمن جهودها المتواصلة لتوسيع الفرص الأكاديمية والثقافية للطلاب الموهوبين في المملكة.
يجمع البرنامج الطلاب الموهوبين من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية من مختلف مناطق المملكة، يعزز لديهم الشغف بالعلم والتعلم، ويوفر بيئة تشجع على التعايش والاستمتاع بالتجربة التعليمية، بهدف توسيع مدارك الطلاب العقلية والمعرفية، وفتح آفاق جديدة لتطوير قدراتهم.
يتيح برنامج “موهبة الإثرائي الأكاديمي” فرصًا فريدة للطلاب الموهوبين لتحديد اهتماماتهم العلمية واكتشاف المجال الأكاديمي المناسب لهم. يساعدهم البرنامج في وضع أهدافهم المستقبلية وتحقيقها، كما يوفر لهم بيئة تعليمية تشجعهم على الإبداع والتفوق.
تعمل مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع “موهبة” على تنفيذ هذا البرنامج الرائد في مجال العمارة والتصميم، بشراكة استراتيجية مع هيئة فنون العمارة والتصميم. يهدف “موهبة” إلى اكتشاف ورعاية الموهوبين في هذا المجال، وتوفير بيئة محفزة ومثيرة لهم لتطوير مهاراتهم ومواهبهم.
يذكر أن القناة تقدم حزمة من البرامج المتنوعة الثقافية والاجتماعية والدينية، منها برامج يومية مثل “تقارير من أرض الكنانة” الذي يبث الـ9:15 مساءا، إضافة إلى برنامج فكر وبرنامج اشراقات في آيات، ونادي النجاح مع الدكتور إبراهيم الفقي.
كما يلتقي الشيخ الدكتور عبدالله المصلح متابعي القناة كل يوم أحد للإجابة على استفساراتهم، ويتجدد الموعد مع الدكتور أيمن سويد يوم الأربعاء الساعة التاسعة مساءا في برنامج الاتقان لتلاوة القرآن، ويعاد البرنامج يوم الأحد الساعة الواحدة صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى