اقتصاد

الملتقى التجاري السعودي التايلندي في جدة.. تعزيز الشراكات الاقتصادية بين المملكة وتايلند

 

جدة – سويفت نيوز:

تتجه أنظار رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة العربية السعودية إلى الملتقى التجاري السعودي التايلندي الذي سيُقام في جدة في 26 أغسطس 2023  بحضور السيد كيتيناي نوتاكول القنصل العام لمملكة تايلند في جدة والسيد ابيشات سود القنصل التجاري والسيد رامز منصور آل غالب الأمين العام للغرفة التجارية في جدة والسيد صالح محمد رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية في بيشه و الدكتور محمد الجهني القنصل الفخري للكونغو والبرازيل نائب رئيس جمعية القناصل الفخريين وعدد كبير من الشخصيات العامة المعنية برفع مستوى العلاقات والتجارة بين البلدين حيث يأتي هذا الملتقى في إطار جهود تعزيز التبادل التجاري وتعزيز الشراكات الاقتصادية بين تايلند والمملكة العربية السعودية.

ويعد هذا الملتقى فرصة قيمة لرجال الأعمال والمستثمرين من البلدين لبحث فرص التعاون وتوسيع نطاق العلاقات الاقتصادية وتعزيز العلاقات الثنائية و التبادل التجاري بين البلدين حيث يجمع هذا الملتقى رجال الأعمال والمستثمرين والمسؤولين الحكوميين من السعودية وتايلند للتعرف على فرص جديدة للتعاون والاستثمار. ويوفر الملتقى منصة للتبادل التجاري والعرض والطلب في مجالات مختلفة مثل الصناعة، والزراعة، والتكنولوجيا، والسياحة، والنقل، والطاقة، والبنية التحتية، وغيرها.

كما يتيح الملتقى الفرصة لرجال الأعمال السعوديين والتايلانديين لاستكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك.  وتبادل المعلومات والخبرات والتكنولوجيا، وتطوير شراكات استراتيجية تعود بالنفع على الجانبين. وتوسيع نطاق التعاون في مجالات مثل الصناعات الثقيلة، والطاقة المتجددة، والتكنولوجيا، والزراعة، والسياحة.

يهدف الملتقى التجاري السعودي التايلندي الذي سيقام في فندق فينيو كورنيش جدة إلى تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتسهيل التجارة والاستثمار بين الشركات التايلندية والمملكة العربية السعودية. حيث سيشارك في الملتقى أكثر من 26 شركة تايلندية من مختلف القطاعات، بما في ذلك الصناعة، والزراعة، والغذاء والمشروبات، والسياحة، والتكنولوجيا، والملابس والموضة، وغيرها.

وسيوفر الملتقى فرصاً رائعة للشركات التايلندية لعرض منتجاتها وخدماتها المميزة والابتكارات الجديدة أمام الجمهور السعودي. وسيتمكن الزوار من استكشاف مجموعة واسعة من المنتجات التايلندية عالية الجودة والمتنوعة، والتعرف على إمكانيات الاستثمار في تايلند، وبناء شراكات تجارية مثمرة.

كما سيقدم الملتقى فرصاً للتواصل والتبادل التجاري من خلال الاجتماعات الثنائية وورش العمل والمنتديات الاقتصادية بحضور المسؤولون التايلنديون والسعوديون ورجال الأعمال من البلدين هذا الحدث الهام لتعزيز التفاعل وتوطيد العلاقات التجارية.

تعد تايلاند واحدة من الأسواق الناشئة الرائدة في جنوب شرق آسيا، وتتمتع بتنوع اقتصادي كبير وإمكانات استثمارية واسعة النطاق. بفضل موقعها الجغرافي المميز والبنية التحتية المتطورة، وتعتبر تايلند مركزًا للتجارة والاستثمار في المنطقة.

ومع تطور العلاقات الاقتصادية بين تايلاند والمملكة العربية السعودية يعد الملتقى التجاري السعودي التايلندي في جدة فرصة مثالية للتعرف على منتجات وخدمات تايلندية متميزة وتوسيع شبكة العلاقات التجارية حيث سيكون هذا الحدث محطة هامة للتعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى