رياضة

في تقرير لوكالة الأنباء الفرنسية: الدوري السعودي يتطلع أن يكون بين أفضل خمس دوريات عالمية

 

جدة – سويفت نيوز:

أعرب كارلو نهرا رئيس عمليات الدوري عن ثقته المطلقة بأن يصبح الدوري السعودي بين أفضل خمس دوريات عالمية من حيث قياس جودة اللاعبين، الحضور في الملاعب والنجاح التجاري ، مشيراً الى ان لقب دوري أبطال آسيا هو الهدف الرئيس للاندية السعودية.

وقال في حديث لوكالة فرانس برس أن التوسع الاستثنائي لكرة القدم السعودية ضمن “مشروع طويل الأمد” بدعم حكومي قوي، خلافاً للفورة الصينية الوجيزة حيث يحظى الدوري السعودي لكرة القدم بالتزام قوي من المسؤولين في البلاد، بهدف أن يصبح من أفضل الدوريات العالمية.

وتحدّث نهرا السبت على هامش تقديم نادي الهلال لاعبه الجديد النجم البرازيلي نيمار الذي انضمّ الى البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة ومجموعة من نجوم اللعبة، الى نواد سعودية، بعد صفقات تكلفت مئات الملايين من الدولارات.

– “لا حدود للطموح” –

وكان صندوق الاستثمارات العامة، أحد أكبر الصناديق السيادية في العالم بأصول تتجاوز 620 مليار دولار، استحوذ على أربعة أندية كرة قدم مؤخرا، هي الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، ما أتاح لها عقد صفقات كبيرة بمبالغ طائلة مع لاعبين كثير منهم أتوا مباشرة من الدوري الإنكليزي والإسباني والإيطالي.

وتسعى السعودية منذ سنوات لتعزيز قطاع الرياضة لديها ضمن خطة تحول اقتصادي، وفي إطار سياسية تقوم على تقوية مصادر القوة الناعمة للمملكة لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وكشف نهرا ان الأندية الأربعة الكبرى التي استحوذها صندوق الاستثمارات العامة، لا تزال تسعى لضمّ المزيد من اللاعبين قبل اغلاق باب الانتقالات الصيفية في السعودية في 20 سبتمبر، وذلك بعد ثلاثة أسابيع من اغلاقه في أوروبا “هناك أندية لا تزال تبحث عن لاعبين” واصفاً أهدافها من اللاعبين بأنها “سريّة”.

ورغم أن الهلال هو ثاني أكثر الأندية إنفاقاً في العالم هذا الصيف، فإن الميزانية ليست بلا حدود والهدف هو أن تصبح الأندية قادرة على الصمود مالياً وربما أن تصبح خاصة. “هناك حدود (للانفاق)، لكننا فهمنا منذ البداية انه من أجل الحصول على لاعبين مميزين نحتاجهم للتأثير هنا، نحتاج إلى إنفاق المبالغ المناسبة لذلك”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى